استكشاف أخطاء إجراء اختبار ping وإصلاحها

إذا لم تتلقى أثناء إجراء اختبار ping رسالة تفيد بنجاح هذا الاختبار، فهذا يعني أن العنوان الذي تجري اختبار ping عليه قد تغيّر وهو يتسبّب في التعارض أو أنه لم يعد متوفراً. تحقق من العنوان في واجهة مستخدم ويب ثم قم بإجراء أية تصحيحات ضرورية بواسطة وضع وحدة التحكم. بعد تصحيح الأخطاء، تابع بواسطة اختبار Ping‏.

ملاحظة: يمكن لمستخدمي Linux القيام بالخطوة رقم 3 عن طريق الخطوة رقم 7 بعد فتح النهاية الطرفية.

  1. انقر فوق Start‏ (ابدأ) ثم انقر فوق Run‏ (تشغيل).
  2. في مربع حوار Run‏ (تشغيل):
    لمستخدمي برامج التشغيل Windows XP و2000 وNT: اكتب cmd‏ ثم انقر فوق Ok‏ (موافق).
    Windows Me و98 و95‏: اكتب command ثم انقر فوق Ok‏.
  3. اكتب Ping 127.0.0.1. هذا هو عنوان المضيف المحلي وسيقوم بالتأكد من تثبيت بروتوكول TCP/IP وعمله على نحو صحيح. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فاقطع الاتصال بجهاز Wireless MAXg Router ثم كرر إجراء التثبيت.
  4. ثم اكتب الكلمة Ping يليها عنوان IP. وسيعمل ذلك على التأكد من استجابة الكمبيوتر للأوامر. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فتأكد من توصيل كافة الكابلات بشكل صحيح ومن تثبيت كافة برامج التشغيل الصحيحة.
  5. اكتب الكلمة Ping يليها عنوان البوابة للتحقق من الاتصال بالبوابة. عنوان بوابة الاتصال الافتراضي هو 192.168.2.1 وسوف يعمل ذلك على التأكد من قدرتك على الاتصال بجهاز Wireless MAXg Router‏. إذا كان باستطاعتك تأسيس اتصال بجهاز Wireless MAXg Router، فيمكنك الوصول إلى صفحة Administration‏ (الإدارة) وتكوين الإعدادات. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فتأكد من توصيل سلك الطاقة الخاص بجهاز Wireless MAXg Router ومن توصيله بشكل بالكمبيوتر بشكل صحيح.
  6. اكتب الكلمة Ping يليها عنوان الإنترنت الخارجي الخاص بجهاز Wireless MAXg Router. هذا العنوان الخارجي هو الذي تم تزويده من قبل إما مزود ISP أو من قبل شبكة LAN الخارجية. سيعمل هذا الإجراء على التأكد من أن جهاز Wireless MAXg Router يعمل بشكل سليم ويسمح بمرور عمليات نقل بيانات من خلاله.
  7. اكتب الكلمة Ping يليها عنوان ملقم DNS المعروف. يتيح لك ذلك تحليل أسماء الأجهزة المضيفة للإنترنت إلى عناوين IP والتحقق من إمكانية اتصالك بالإنترنت.

العودة إلى صفحة "استكشاف الأخطاء وإصلاحها"