إعدادات شبكة الاتصال المحلية (LAN)

في صفحة Local Area Network ‏(LAN) (شبكة الاتصال المحلية)، بإمكانك عرض وتعديل إعدادات شبكة الاتصال المحلية (LAN) الخاصة بموجه البيانات. حيث تنطبق تلك الإعدادات على الشبكة المحلية فقط.

 

IP Address (عنوان IP‏)

يتكون عنوان IP وقناع الشبكة الفرعية الخاصان بموجه البيانات تلقائياً. إذا كانت لديك حاجة لتغيير هذه القيم، فأدخل IP Address (عنوان ‏IP‏) وSubnet Mask (قناع الشبكة الفرعية) و‏Gateway (بوابة) و‏DNS Server (ملقمات ‏DNS) جديدين وانقر فوق Save‏ (حفظ) في أسفل الصفحة.

عندما تغير عنوان IP الخاص بموجه البيانات، قد تحتاج إلى تحرير وتجديد عناوين IP الخاصة بالعملاء بعد إعادة تشغيل موجه البيانات بـاستخدام عنوان IP الجديد.

ملاحظة: إنّ عنوان IP لشبكة الاتصال المحلية الافتراضي الخاص بموجّه البيانات هو 192.168.2.1‏ وقناع الشبكة الفرعية الافتراضي هو 255.255.255.0.

 

DHCP

بإمكان ملقم DHCP تعيين عناوين IP تلقائياً لعملاء سلكيين ولاسلكيين متصلين بموجه البيانات.

 

802.1d

إنّ بروتوكول شجرة التوزيع 802.1d هو بروتوكول إدارة يسمح بالتواصل ما بين الجسور في الشبكة ويمنع حدوث حلقات فيها. حيث يتم تشغيل هذه الخاصية بشكل افتراضي.

 

المسارات الثابتة

إذا قمت بتوصيل موجه البيانات بشبكة موجودة بالفعل بحيث يعتبر بمثابة بوابة اتصال أولية إلى الإنترنت أو إذا قمت بتوصيل موجه بيانات آخر بموجه البيانات هذا، فقد تحتاج إلى إنشاء مسارات ثابتة. وسوف يسمح ذلك للعملاء الذين لا يتصلون مباشرة بموجه البيانات بالوصول إلى مصادر الشبكة في شبكة المحلية الخاصة بموجه البيانات.

ملاحظة: إنّ عنوان IP لشبكة الاتصال المحلية الافتراضي الخاص بموجّه البيانات هو 192.168.2.1‏ وقناع الشبكة الفرعية الافتراضي هو 255.255.255.0.

    1. أدخل عنوان IP الخاص بالشبكة المستهدفة/المضيف المستهدف في حقل IP address (عنوان IP).

    2. أدخل قناع الشبكة الفرعية الخاص بالشبكة المستهدفة/المضيف المستهدف في حقل Subnet mask (قناع الشبكة الفرعية). إذا كنت تقوم بإضافة مسار ثابت لمضيف واحد، فينبغي أن يكون الآتي 255.255.255.255.

    3. أدخل البوابة التي سيستخدمها موجه البيانات لإرسال حركة المرور إلى الشبكة المستهدفة/المضيف المستهدف في حقل Gateway (البوابة).

    4. أدخل عدد موجهات البيانات التي يجب أن يتصل بها موجه البيانات هذا للاتصال بالشبكة الأخرى في حقل Hops (القفزات).

      يتحكم عدد موجهات البيانات الموجودة بين موجه البيانات الخاص بك والشبكة المختصة في مجموعة القفزات التي يجب القيام بها.

      فعلى سبيل المثال
      : إذا كان موجه بيانات آخر متصلاً بمنفذ شبكة الاتصال المحلية الخاصة بموجه البيانات فقد تدخل 1‏‏لعدد القفزات بين منفذ شبكة الاتصال المحلية الخاص بموجه البيانات وأي عميل متصل بموجه البيانات الثاني.

    5. انقر فوق Add (إضافة).

ملاحظة: عليك النقر فوق Save‏ (حفظ) لحفظ كافة الإعدادات الجديدة، وإعادة تشغيل الموجّه بعد إتمام التغييرات.