إعدادات الجهاز

في صفحات تكوين جهاز نقطة الاتصال، تتيح لك صفحة Device (الجهاز) الوصول إلى بعض الإعدادات الأساسية لجهاز نقطة الاتصال وتنفيذ وظائف إدارية.

Universal Plug-n-Play (التوصيل والتشغيل العام)

حدد Universal Plug-N-Play (التوصيل والتشغيل العام) لتمكين التوصيل والتشغيل العام، أو قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لتعطيل عمل الميزة. بعد تغيير هذا الإعداد، انقر فوق Save (حفظ) لتطبيق الإعدادات الجديدة على جهاز نقطة الاتصال.

Reboot Access Point (إعادة تمهيد جهاز نقطة الاتصال)

إذا لم يكن جهاز نقطة الاتصال يؤدي وظيفته بشكل صحيح، فيمكنك النقر فوق Reboot (إعادة التمهيد) لإعادة تشغيل جهاز نقطة الاتصال.

Upgrade Access Point (ترقية جهاز نقطة الاتصال)

قد تتوفر تحديثات البرامج الثابتة على موقع USRobotics على ويب لترقية الجهاز بواسطة ميزات جديدة أو محسنة. إذا كنت تواجه مشاكل تتعلق بالجهاز، فقد ترغب في التحقق من وجود تحديثات للبرامج الثابتة.

  1. انقر فوق Check for Update (التحقق من وجود تحديث) للبحث عن أحدث البرامج الثابتة من www.usr.com واحفظ ملف البرامج الثابتة في الكمبيوتر.

  2. انقر فوق Browse (استعراض) لتحديد موقع ملف البرامج الثابتة الجديد وتحديده.

  3. انقر فوق Upgrade (ترقية) لبدء عملية التحديث.

    قد يتم فصل جهاز نقطة الاتصال وإعادة وصله بالإنترنت أثناء عملية التحديث. عند اكتمال عملية التحديث، ستتم مطالبتك بتسجيل الدخول من جديد إلى جهاز نقطة الاتصال.

    وسترى حينئذ الإصدار الجديد من البرامج الثابتة مذكوراً على صفحة Status (الحالة). أما إذا لم تتمكن من رؤيته، فكرّر إجراءات التحديث.

Back up Settings (إعدادات النسخ الاحتياطي)

في أي وقت، يمكنك استخدام Back Up Settings (نسخ احتياطي للإعدادات) لحفظ ملف نسخ احتياطي لتكوين جهاز نقطة الاتصال الحالي، مثلاً قبل إجراء تغييرات كبيرة في تكوين جهاز نقطة الاتصال، أو بعد تطبيق التغييرات بنجاح.

لحفظ الإعدادات:

  1. حدد Back Up (نسخ احتياطي).

  2. يظهر إطار. انقر فوق Save‏ (حفظ).

  3. استعرض وصولاً إلى الموقع حيث ترغب في حفظ ملف النسخ الاحتياطي وانقر فوق Save‏ (حفظ).

استعادة الإعدادات

إذا فقدت الإعدادات أو إذا تغيّرت إعداداتك ولم يكن جهاز نقطة الاتصال يعمل بطريقة صحيحة، فيمكنك استعادة الإعدادات المحفوظة من ملف النسخ الاحتياطي. إذا لم تقم بإنشاء ملف نسخ احتياطي، فقد تحتاج إلى استعادة الإعدادات الافتراضية.

  1. استعرض وصولاً إلى الموقع حيث ترغب في حفظ ملف النسخ الاحتياطي وانقر فوق Open (فتح).

  2. في صفحة التكوين لجهاز نقطة الاتصال، انقر فوق Restore (استعادة).

إعدادات المصنع

انقر فوق Reload (إعادة تحميل) لاستعادة إعدادات المصنع الافتراضية لجهاز نقطة الاتصال. عندما تقوم باستعادة الإعدادات الافتراضية للمصنع، ستفقد كل الإعدادات الحالية. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بجهاز نقطة الاتصال، فستحتاج إلى استعادة إعدادات المصنع الافتراضية باستخدام زر Reset (إعادة التعيين) الموجود على جهاز نقطة الاتصال، ثم إلى إعادة تثبيت جهاز نقطة الاتصال.

كما يمكنك استعادة إعدادات المصنع الافتراضية باستخدام زر Reset (إعادة تعيين) الموجود على جهاز نقطة الاتصال. اضغط باستمرار على زر Reset (إعادة تعيين) الموجود على جهاز نقطة الاتصال لمدة 10 ثوانٍ.