الحماية

تسمح لك صفحة Security (الحماية) بتكوين وتغيير إعدادات الحماية الخاصة بجهاز نقطة الاتصال، بما في ذلك إعدادات الحماية اللاسلكية الخاصة بك، وخيارات تصفية عنوان MAC، ومعلومات تسجيل الدخول.

Access Point Login (تسجيل الدخول إلى جهاز نقطة الاتصال)

يتيح لك هذا القسم أن تتغير اسم المستخدم وكلمة المرور المطلوبين لاستخدام صفحات التكوين في جاز نقطة الاتصال. لتغيير هذه الحقول، أدخل الاسم الجديد للمستخدم وكلمة المرور ثم انقر فوق Save (حفظ) في أسفل الصفحة. ثم استخدم الاسم وكلمة المرور الجديدين لتسجيل الدخول إلى جهاز نقطة الاتصال.

قواعد كلمة المرور:

  1. يمكنك تعيين كلمة مرور تتألف من 15 حرفاً كحد أقصى. كلمات المرور الأكثر أماناً هي عادة تلك التي تتألف من 8 إلى 15 حرفاً.

  2. يمكنك إدخال مسافة أو علامات ترقيم أخرى في كلمة المرور.

  3. استخدم خليطاً من الأحرف الكبيرة (A إلى Z) والأحرف الصغيرة (a إلى z).

  4. وتؤدي إضافة أرقام من 0 إلى 9 إلى زيادة الحماية.

  5. استخدم رموز ASCII، مثل ~ ! @ # $ % &‏ ^ *، وغيرها لزيادة حماية كلمة المرور.

Wireless (اللاسلكية)

يمكنك في هذا القسم تمكين عمل ميزات الحماية اللاسلكية. توصي USRobotics بشدة بتمكين بعض أشكال الحماية اللاسلكية بحيث لا تتمكن الأجهزة اللاسلكية غير المصرح لها من الوصول إلى شبكتك.

في ما يتعلق بإعدادات الحماية اللاسلكية، ينصح بتحديد WPA2 و PSK) WPA) أو طريقة الحماية اللاسلكية WPA2 و WPA مع RADIUS) x802.1) ، عبر استخدام تشفير TKIP و AES للشبكة اللاسلكية الأكثر أماناً.

ملاحظة: يجب أن تتوفر لكل الأجهزة اللاسلكية التي تريد توصيلها بالشبكة إعدادات الحماية اللاسلكية نفسها بما فيها عبارة المرور أو المفتاح الذي تستخدمه لحماية الشبكة اللاسلكية.

استخدم Method (طريقة) التشفير التي تريد من الشبكة اللاسلكية أن تستخدمها. يمنك التحديد من الخيارات التالية:

استناداً إلى أسلوب الحماية الذي تحدده، هناك أنواع مختلفة للتشفير وإعدادات عبارة أو مفتاح المرور.

خيارات WPA2 و (WPA (PSK

  1. حدد أحد خيارات WPA2 و WPA التالية:

  2. حدد نوع Encryption (التشفير) لديك: TKIP و AES، أو AES، أو TKIP.

    ملاحظة: لا تعتمد كافة الأجهزة اللاسلكية تشفير AES عند استخدام الحماية WPA (PSK)‎‏. يتم اعتماد التشفيرTKIP مع WPA (PSK)‎‏ من قبل معظم الأجهزة اللاسلكية. يمكنك استخدام التشفير TKIP و AES لتشمل أجهزة AES وأجهزة TKIP.

  3. قم بإدخال Pass phrase (عبارة المرور) (المعروفة أيضاً تحت اسم Network key (مفتاح الشبكة)، أو WPA key (مفتاح WPA)‏، أو WPA Pre-shared key (مفتاح WPA المشترك مسبقاً)). يجب أن تكون عبارة المرور مؤلفة من ثمانية إلى ثلاثة وستين حرفاً. ويجب أن تكون نفس عبارة المرور هذه على كافة أجهزة الكمبيوتر الموصلة بالشبكة السلكية.

  4. يمكنك أيضاً تحديد الخيار Key rotation (دوران المفتاح) بالثواني، أو إدخال 0 في الحقل لتعطيل هذا الخيار. يحدد Key rotation (دوران المفتاح) عدد مرات قيام جهاز نقطة الاتصال بإنشاء مجموعة جديدة من المفاتيح للبث والحزم المتعددة البث.

خيارات WEP

  1. حدد أي خيار من خيارات WEP التالية:

  2. حدد Key type (نوع المفتاح) الخاص بك بالقيمة 128‎-bit ASCII، أو 128‎-bit hex، أو 64‎-bit ASCII ، أو 64‎-bit hex.
  3. قم بإدخال Key (مفتاح) واحد على الأقل (المعروف أيضاً تحت اسم Network key (مفتاح الشبكة)).

    يجب أن يكون كل مفتاح مؤلف من 13 حرفاً إذا كان من نوع 128‎-bit ASCII، أو من 26 حرفاً إذا كان من نوع 128‎-bit hex أو من 5 أحرف إذا كان من نوع 64‎-bit ASCII، أو من 10 أحرف إذا كان من نوع 64‎-bit hex.

    إذا قمت بإدخال عدة مفاتيح، فعليك تحديد Current key (المفتاح الحالي) الذي يجب استخدامه للاتصالات اللاسلكية.

خيارات RADIUS

يمكنك فقط استخدام خيارات RADIUS إذا كان لديك وصول إلى ملقم RADIUS.

  1. حدد خيار واحد من خيارات RADIUS التالية:

  2. حدد نوع Encryption (التشفير) لديك، إما TKIP و AES، أو AES، أو TKIP.

    ملاحظة: لا تعتمد كافة الأجهزة اللاسلكية تشفير AES عند استخدام الحماية WPA (PSK)‎‏. يتم اعتماد التشفيرTKIP مع WPA (PSK)‎‏ من قبل معظم الأجهزة اللاسلكية. يمكنك استخدام التشفير TKIP و AES لتشمل أجهزة AES وأجهزة TKIP.

  3. قم بإدخال عنوان IP لـ RADIUS server (ملقم RADIUS)‏ وإعدادات RADIUS Port (منفذ RADIUS)‏ لملقم RADIUS لديك.
  4. قم بإدخال RADIUS key (مفتاح RADIUS)‏ لملقم RADIUS لديك.
  5. قم بإدخال وقت Re-authentication (إعادة المصادقة) بالدقائق.
  6. حدد Pre-authentication‏ (المصادقة)، إذا كانت مطلوبة من أجل الاتصال بملقم RADIUS. هذا الخيار غير متوفر مع WPA مع 802.1x (RADIUS)‎‏.

لا شيء

None (لا شيء): تعطيل كل الحماية اللاسلكية على جهاز نقطة الاتصال لديك.

ملاحظة: لا ينصح بتحديد الخيار None (لا شيء)، فبدون تمكين أي تشفير، تصبح شبكتك عرضة للاختراقات الخارجية.

MAC Filter (تصفية عناوين MAC)

يمكنك في هذا الجزء تحديد الأجهزة اللاسلكية المسموح أو غير المسموح لها بالوصول إلى جهاز نقطة الاتصال وفقاً لعناوين MAC الخاصة بتلك الأجهزة. يمكن العثور عادةً على عنوان MAC على ملصق موجود على المنتج اللاسلكي من الخارج أو في الأداة المساعدة للتكوين في الجهاز اللاسلكي، وذلك يتوقف على الجهاز اللاسلكي الذي تستخدمه.

يمكنك النقر فوق زر Allow Current Clients (السماح للعملاء الحاليين) لضمان وصولك إلى كافة الأجهزة اللاسلكية المتصلة حالياً بجهاز نقطة الوصول، أو يمكنك تطبيق أحد المرشحات التالية لتحديد أية أجهزة يسمح بالوصول إليها.

ملاحظة: انقر فوق Save (حفظ) لتطبيق كل الإعدادات الجديدة وإعادة تمهيد جهاز نقطة الاتصال بعد إكمال إدخال كل التغييرات.