لم أعد قادراً على الوصول إلى الإنترنت.

إذا لم بعد بإمكانك الوصول إلى الإنترنت راجع أولاً Basic Troubleshooting Procedure (الإجراء الأساسي لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها) في صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها الرئيسية.

عندما يستخدم الكمبيوتر جهاز نقطة اتصال للاتصال بالإنترنت، فهناك عدد من الأجهزة يجب أن تعمل معاً:

قد يفشل الوصول إلى الإنترنت نتيجة الفشل في أي جهاز من هذه الأجهزة أو في أحد الوصلات التي بينها. ولحل المشكلة، أنت بحاجة إلى تحديد الجهاز أو الوصلة التي تسبب الفشل ثم تقوم بتصحيح حالة الفشل. نفّذ الإجراءات التالية لتحديد مكان المشكلة وحلها:

  1. التحقق من أضواء المؤشرات.

  2. لمستخدمي نظام التشغيل Windows فقط، تشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics).

  3. التحقق من الوصلة بين الكمبيوتر وجهاز نقطة الاتصال.

  4. التحقق من الوصلة بين جهاز نقطة الاتصال وجهاز الشبكة الآخر.

التحقق من أضواء المؤشرات.

تحقق من أضواء المؤشرات الموجودة على كافة أجهزة الشبكة بين الكمبيوتر والنقطة التي تدخل فيها خدمة الإنترنت إلى المبنى. إذا أشار جهاز واحد أو أكثر إلى وجود مشكلة، فعليك مراجعة الوثائق الخاصة بذلك الجهاز لإعادته إلى عمليات التشغيل الطبيعية. في جهاز نقطة الاتصال، يجب أن تكون الأضواء التالية قيد التشغيل: (الطاقة، و WLAN (الشبكة المحلية اللاسلكية)، و LAN (الشبكة المحلية)).

تشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics) (لمستخدمي نظام التشغيل Windows فقط)

قم بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics) من حافظة Troubleshooting (استكشاف الأخطاء وإصلاحها) على القرص المضغوط الخاص بالتثبيت والتابع لشركة USRobotics.

إذا قمت بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics)، واتبعت الإرشادات في الأداة المساعدة، وما زلت غير قادر على الاتصال بالإنترنت، استعرض أدناه باقي الإجراءات يدوياً.

التحقق من الوصلة بين الكمبيوتر وجهاز نقطة الاتصال

قم بتشغيل الأداة المساعدة للمحول اللاسلكي. هل يتم الإعلام عن نجاح التوصيل مع جهاز نقطة الاتصال؟

إذا كان لديك اتصال لاسلكي

إذا أعلمت الأداة المساعدة اللاسلكية عن نجاح التوصيل اللاسلكي، فقد يكون الكمبيوتر متصلاً بجهاز نقطة اتصال خاص بالجيران بدلاً من الجهاز الخاص بك. ويمكنك استخدام الأداة المساعدة للاسلكية للتحقق من Network name (اسم الشبكة) (‏SSID) الخاص بجهاز نقطة الاتصال الذي أنت متصل به. إذا كان المحول اللاسلكي موصولاً بجهاز نقطة الاتصال غير الصحيح، فعليك استخدام الأداة المساعدة لإجبار الكمبيوتر على الاتصال بجهاز نقطة الاتصال الخاص بك (راجع الوثائق الخاصة بالمحول اللاسلكي).

إذا كنت موصولاً بجهاز نقطة الاتصال وليس لديك إمكانية الوصول إلى الإنترنت، فعليك التحقق من أن جهاز نقطة الاتصال يستجيب عن طريق تسجيل الدخول إلى صفحات التكوين.

إذا لم يكن لديك اتصال لاسلكي

إذا تم تمكين تصفية MAC في جهاز نقطة الاتصال، فتأكد من أن المحول اللاسلكي مسموح له الاتصال بجهاز نقطة الاتصال. يرجى الملاحظة أن خاصية تصفية MAC تشير إلى أنواع معينة من المحولات اللاسلكية. إذا كنت تستخدم خاصية تصفية MAC وقمت بتغيير المحوّلات اللاسلكية، فعليك إضافة عنوان MAC الخاص بالمحوّل اللاسلكي الجديد إلى قائمة تصفية MAC في جهاز نقطة الاتصال.

التحقق من الوصلة بين جهاز نقطة الاتصال وجهاز الشبكة الآخر

  1. في الجهاز المتصل بجهاز نقطة الاتصال بواسطة كبل Ethernet، تحقق من أضواء الطاقة والحالة. تحقق من أن الجهاز مزوّد بالطاقة وموصول بالإنترنت. وللحصول على معلومات حول مؤشرات الحالة، يمكنك مراجعة الوثائق الخاصة بالجهاز.

  2. إذا كان جهاز نقطة الاتصال مكوّناً بحيث يحصل على عنوان IP بشكل حيوي، فتأكد من أن جهاز الشبكة يتضمن ملقم DHCP قيد التشغيل.

  3. إذا كان جهاز نقطة الاتصال موصولاً مباشرة بالمودم، فتحقق من وثائق المودم لتحديد ما إذا كان جهاز نقطة الاتصال بحاجة إلى إدخالات عنوان IP ثابت، وبوابة، و DNS أو سيحصل على عنوان الشبكة باستخدام DHCP؛ ثم تأكد من تكوين جهاز نقطة الاتصال وفق ذلك.

  4. قم بتنفيذ اختبار Ping على الموجه أو جهاز شبكة آخر. إذا أعاد اختبار Ping رداً، فإن جهاز نقطة الاتصال يصل إلى جهاز الشبكة. ويمكنك مراجعة الوثائق الخاصة بالجهاز لتصحيح الخلل في الاتصال بين الجهاز وموفر خدمة الإنترنت لديك.

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها