الإعدادات اللاسلكية

يمكنك في هذا القسم تغيير إعدادات الشبكة اللاسلكية لجهاز نقطة الاتصال.

Network Name (اسم الشبكة) (SSID‏)‎‏

تستخدم الأجهزة اللاسلكية Network name (اسم الشبكة) ‏(SSID) للاتصال بجهاز نقطة الاتصال الخاص بك.

إن Network name (اسم الشبكة) الافتراضي لجهاز نقطة الاتصال هو USR. إذا كان لديك أكثر من وتود استخدام كلّ منها بشكل مستقل، عليك تكوين اسم شبكة فريد لكل جهاز نقطة وصول.

حدد Broadcast network name (بث اسم الشبكة) إذا كنت تريد من الأجهزة اللاسلكية أن تكون قادرة على كشف جهاز نقطة الاتصال عند تنفيذ عملية تفحص الموقع.

إذا ألغيت تحديد Broadcast network name (بث اسم الشبكة)، فلن يكون باستطاعة الأجهزة اللاسلكية الكشف عن الشبكة اللاسلكية أثناء عملية تفحص الموقع. وسيترتب على الأجهزة إدخال Network Name (اسم الشبكة) ‏(SSID) لجهاز نقطة الاتصال يدوياً للاتصال.

WDS Restrictions‏ (قيود نظام التوزيع اللاسلكي)

يتيح نظام التوزيع اللاسلكي لنقاط الاتصال والموجهات اللاسلكية التواصل لاسلكياً مع نظام آخر منشئاً بذلك موصّلاً فعلياً بين الشبكات المتعددة. عبر توصيل نقطة اتصال أو موجِّه لاسلكي لكل شبكة وتمكين خاصية WDS، سوف تمكن العملاء اللاسلكيين من التجوال في نطاق الشبكتين معاً.

يجب أن يحصل جهاز نقطة الوصول وجهاز شبكة لاسلكي آخر على القناة ، واسم الشبكة (SSID)، وإعدادات الحماية اللاسلكية نفسها. يجب أن يحصل كلّ جهاز على عنوان MAC خاص بجهاز آخر في جدول WDS Restrictions (قيود نظام التوزيع اللاسلكي).

مع هذا النوع من الشبكة اللاسلكية، يمكن تخفيض حجم البيانات المنقولة في الموصل. لذا، فلا يجب استخدام موجّهات البيانات أو نقاط الاتصال الموصِّلة التي تسمح أيضاً للأجهزة اللاسلكية بالاتصال بالشبكة، لعمليات المرور الكبيرة الحجم. تتضمن الأمثلة التي يمكن أن يكون فيها التوصيل مفيداً توفير وصول الشبكة إلى أقسام من مبنى لا يمكن الاتصال به باستخدام أسلاك، أو توفير وصول قصير المدى للشبكة إلى منطقة مؤتمر.

يمكنك تعيين قيود على الأجهزة التي تتصل عبر WDS (نظام التوزيع اللاسلكي). تطبّق هذه القيود على الأجهزة التي تتصل عبر WDS فقط، وليس كافة الأجهزة اللاسلكية التي تتصل بجهاز نقطة الاتصال.

إذا حددت WDS restrictions (قيود نظام التوزيع اللاسلكي WDS‏)، فعليك إدخال عناوين MAC للموجّهات اللاسلكية أو نقاط الوصول التي ستتصل بهذا الجهاز لنقاط الاتصال، والنقر فوق زر Add (إضافة).

لحذف أي تعيين WDS موجود، انقر فوق الزر Delete (حذف) إلى جانب MAC Address (عنوان MAC).

لا تعتمد اتصالات WDS (نظام التوزيع اللاسلكي) لجهاز نقطة الاتصال: PSK) WPA2) وأي من أساليب الحماية RADIUS، وتشفير TKIP و AES.

يُنصح بأن تتصل كافة أجهزة WDS بالموجه باستخدام PSK) WPA) مع تشفير TKIP.

إن Pass phrase (عبارة المرور) (التي تسمى عادة Network key (مفتاح الشبكة)، أو key (المفتاح)، أو Personal shared key (مفتاح شخصي مشترك)) التي أدخلتها للحماية اللاسلكية على جهاز نقطة الاتصال سيتم استخدامها أيضاً كـ Personal Shared Key (PSK)‎ (مفتاح شخصي مشترك) لاتصالات WDS. ولكن يجب أن تستمر كافة أجهزة العملاء اللاسلكية التي تتصل بجهاز نقطة الاتصال باستخدام أسلوب الحماية ونوع التشفير نفسهما اللذين قمت بتكوينهما على جهاز نقطة الاتصال.

Wi-Fi Multimedia (WMM)‎‏ (وسائط Wi-Fi المتعددة (WMM‏))

هذه الخاصية يتم تعطيلها افتراضياً. إذا أردت تمكين عمل هذه الخاصية، فحدد خانة الاختيار إلى جانب WMM (Wi-Fi Multimedia)‎‏ (تشغيل وسائط Wi-Fi المتعددة (WMM)). ويجب أن تعتمد الأجهزة الأخرى التي تقوم بالاتصال بها خاصية WMM (وسائط Wi-Fi المتعددة)، كما يجب أن تكون قيد التشغيل لكي تتمكن من استخدام هذه الخاصية.

وتعمل هذه الخاصية على تشغيل وظيفة جودة الخدمة (QoS) والتي يتم استخدامها للعديد من تطبيقات الوسائط المتعددة، مثل الصوت عبر VoIP) IP) والفيديو. ويسمح هذا لحزم الشبكة من تطبيقات الوسائط المتعددة بأن يكون لها الأولوية على حزم بيانات الشبكة العادية، مما يتيح تشغيل تطبيقات الوسائط المتعددة بطريقة أكثر تجانساً وأقل خطأً.

وإذا قمت بتشغيل خاصية WMM، فيمكنك تحديد no-acknowledgement‏ (لا يوجد إقرار بالاستلام). تشير خاصية No-Acknowledgement (لا يوجد إقرار بالاستلام) إلى طريقة استلام مستخدمة على مستوى MAC. إن تمكين no-acknowledgement (لا يوجد إقرار بالاستلام) قد يؤدي إلى كمية معالجة أكثر فعالية، ولكن قد يسبب عدداً أكبر من أخطاء السرعة في بيئة Radio Frequency (تردد لاسلكي) ضاجة.

مع تمكين WMM (وسائط Wi-Fi المتعددة)، يمكنك تحديد Enable APSD (Automatic Power Save Delivery)‎‏ (تشغيل إيصال حفظ الطاقة التلقائي). يدير APSD (إيصال حفظ الطاقة التلقائي) الاستخدام اللاسلكي للأجهزة التي تعمل على البطارية لتمكين أداء أطول للبطارية في بعض الشروط. يسمح APSD (إيصال حفظ الطاقة التلقائي) بـ Beacon Interval‏ (فاصل حزمة الإشارة الزمني) أطول حتى يبدأ تطبيق يتطلب فاصل زمني قصير لتبادل حزم البيانات. إن Voice Over Internet Protocol (VoIP)‎‏ (نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت) مثال على تطبيق يحتاج إلى فاصل زمني قصير لتبادل حزم البيانات. يؤثر APSD (إيصال حفظ الطاقة التلقائي) على الاستخدام اللاسلكي وعلى أداء البطارية فقط إذا كان العميل اللاسلكي يعتمد APSD أيضاً.

ملاحظة: خيار Acceleration (التسريع) MAXg (125 Mbps)‎‏ (جهاز MAXg بسرعة 125 ميغا بت في الثانية) غير متوافق مع WMM. ولتمكين عمل الميزة WMM، عليك تعيين الخيار Acceleration (التسريع) إلى 54g+ (Xpress™).

Transmission‏(الإرسال)

تعد الحقول في هذا الجزء مخصصة للخصائص اللاسلكية الأكثر تقدماً التي لا يحتاج معظم الأشخاص لتغييرها. فإذا كنت ترغب في تغيير أي من هذه الإعدادات، قم بتدوين هذه الإعدادات الافتراضية قبل القيام بأية تغييرات في حالة مواجهة أية مشكلات واحتياجك لإعادة هذه التغييرات إلى ما كانت عليه.

ملاحظة: انقر فوق Save (حفظ) لتطبيق كل الإعدادات الجديدة وإعادة تمهيد جهاز نقطة الاتصال بعد إكمال إدخال كل التغييرات.