إعدادات الجهاز

في صفحات تكوين الجهاز، تتيح لك صفحة Device (الجهاز) الوصول إلى بعض الإعدادات الأساسية للموجّه وتنفيذ وظائف إدارية.

 

الوقت

يتم تطبيق إعداد Time (الوقت) للموجّه على أية قواعد جدار الحماية الموجودة لديك. إذا كنت تستخدم أية قواعد جدار الحماية، فعليك تعيين ملقم Network Time Protocol (بروتوكول وقت الشبكة NTP) وتحديد المنطقة الزمنية.

  1. استخدم قائمة Time zone (المنطقة الزمنية) لتحديد المنطقة الزمنية.

  2. في حقول NTP servers (ملقمات NTP‏)، أدخل المجال أو عنوان IP لملقمات NTP التي تريد استخدامها.

  3. انقر فوق الزر Save (حفظ) لتحديث الموجّه بواسطة معلومات حول الوقت من ملقم NTP.

 

ميزة التوصيل والتشغيل العام

حدد Universal Plug-N-Play (التوصيل والتشغيل العام) لتمكين التوصيل والتشغيل العام، أو قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لتعطيل عمل الميزة. بعد تغيير هذا الإعداد ستحتاج إلى النقر فوق Save (حفظ) لتطبيق الإعدادات الجديدة على الموجّه.

 

إعادة تشغيل الموجّه

إذا لم يعمل الموجّه بطريقة صحيحة، فيمكنك النقر فوق Reboot (إعادة تشغيل) لإعادة تشغيل الموجّه.

 

ترقية الموجّه

قد تتوفر تحديثات البرامج الثابتة على موقع USRobotics على ويب لترقية الجهاز بواسطة ميزات جديدة أو محسنة. إذا كنت تواجه مشاكل تتعلق بالجهاز، فقد ترغب في التحقق من وجود تحديثات للبرامج الثابتة.

  1. انقر فوق Check for Update (التحقق من وجود التحديث) للبحث عن أحدث البرامج الثابتة من www.usr.com واحفظ ملف البرنامج الثابت إلى الكمبيوتر.

  2. انقر فوق Browse (استعراض) لتحديد موقع ملف البرامج الثابتة الجديد وتحديده.

  3. انقر فوق Upgrade (ترقية) لبدء عملية الترقية.

    قد ينقطع اتصال الموجّه بالإنترنت ويعيد الاتصال أثناء عملية التحديث. عند اكتمال عملية التحديث، ستتم مطالبتك بإعادة تسجيل دخولك إلى الموجّه.

وستشاهد حينئذ الإصدار الجديد من البرامج الثابتة مذكوراً على صفحة Status (الحالة) أما إذا لم تتمكن من رؤيته، فكرّر إجراءات التحديث.

 

إعدادات النسخ الاحتياطي

يمكنك في أي وقت كان استخدام إعدادات النسخ الاحتياطي لحفظ ملف نسخ احتياطي لتكوين الموجّه الحالي، مثلاً قبل إدخال تغييرات هامة على تكوين الموجّه، أو بعد أن تنجح في تطبيق التغييرات.

لحفظ الإعدادات:

  1. حدد Back Up (نسخ احتياطي).

  2. يظهر إطار. انقر فوق Save‏ (حفظ).

  3. استعرض وصولاً إلى الموقع حيث ترغب في حفظ ملف النسخ الاحتياطي وانقر فوق Save‏ (حفظ).

 

استعادة الإعدادات

إذا فقدت الإعدادات أو إذا تغيّرت إعداداتك ولم يكن الموجّه يعمل بطريقة صحيحة، فيمكنك استعادة الإعدادات المحفوظة من ملف نسخ احتياطي. إذا لم تقم بإنشاء ملف نسخ احتياطي، فقد تحتاج إلى استعادة الإعدادات الافتراضية.

  1. استعرض وصولاً إلى الموقع حيث ترغب في حفظ ملف النسخ الاحتياطي وانقر فوق Open (فتح).

  2. في صفحة تكوين الموجّه، انقر فوق Restore (استعادة).

 

إعدادات المصنع

انقر فوق Reload (إعادة تحميل) لاستعادة الإعدادات الافتراضية للموجّه التي تم تعيينها في المصنع. عندما تقوم باستعادة الإعدادات الافتراضية للمصنع، ستفقد كل الإعدادات الحالية. إذا نسيت كلمة المرور إلى الموجّه، فستحتاج إلى استعادة الإعداد الافتراضي للمصنع باستخدام الزر Reset (إعادة تعيين) على الموجّه، ومن ثم إعادة تثبيت الموجّه.

كما يمكنك استعادة الإعدادات الافتراضية للمصنع باستخدام الزر Reset (إعادة تعيين) الموجود على الموجّه. اضغط باستمرار الزر Reset (إعادة تعيين) الموجود على الموجّه لفترة 7 ثوانٍ.