استكشاف أخطاء إجراء اختبار Ping وإصلاحها.

إذا لم تتلقّ أثناء إجراء اختبار ping رسالة تفيد بنجاح هذا الاختبار، فهذا يعني أن العنوان الذي تجري اختبار ping عليه قد تغيّر وهو يتسبّب في التعارض أو أنه لم يعد متوفراً. تحقق من العنوان في صفحات التكوين ثم قم بإجراء أية تصحيحات ضرورية بواسطة وضع وحدة التحكم. بعد تصحيح الأخطاء، تابع بواسطة اختبار Ping‏.

ملاحظة: يمكن لمستخدمي Linux القيام بالخطوة رقم 3 عن طريق الخطوة رقم 7 بعد فتح النهاية الطرفية.

  1. افتح موجه الأوامر كما يلي:

    Windows Vista:

    1. في Windows انقر فوق ابدأ.
    2. في المربع بحث ، اكتب Command Prompt واضغط على ENTER (إدخال).
    3. في قائمة النتائج، انقر نقراً مزدوجاً فوق Command Prompt (موجه الأوامر).

    كافة أنظمة التشغيل Windows الأخرى:

    1. انقر في نظام التشغيل Windows فوق ابدأ > تشغيل.
    2. في مربع الحوار تشغيل، اكتب cmd ثم انقر فوق موافق.
  2. نفّذ أحد الإجراءات التالية: يعرض ذلك تكوين IP، بما في ذلك القيم كما يلي:

    عنوان IP:‏ 192.168.2.2‏‏
    قناع الشبكة الفرعية:‏ 255.255.255.0‏
    البوابة الافتراضية:‏ 192.168.2.1‏ (إنها البوابة الافتراضية لشبكة الاتصال المحلية الخاصة بك)
    ملقم DNS:‏ 192.168.2.1‏‏



    إذا لم تتمكن من رؤية معلومات حول اتصال محوّل Ethernet، فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس متصلاً بمحوّل Ethernet.

    إذا تلقيت رسالة مفادها أنّه تم قطع الاتصال بوسائطك، فإن جهاز الكمبيوتر يكون متصلاً بالمحوّل ولكنّه لم يحصل على عنوان IP من الموجه. في حال كنت تستخدم الاتصال اللاسلكي بالموجه، تحقق من أن إعدادات الأمان اللاسلكية الخاصة بالمحول تتوافق مع إعدادات الأمان اللاسلكية الخاصة بالموجه.

    إذا كان لديك عنوان IP من 169.254 أو 0.0.0.0، تحقق من أن إعدادات الأمان اللاسلكية الخاصة بالمحوّل تتوافق مع إعدادات الأمان اللاسلكية الخاصة بالموجه، وقم بإصلاح اتصال الشبكة على جهازك الكمبيوتر.
  1. اكتب Ping 127.0.0.1 ثم اضغط مفتاح الإدخال. هذا هو عنوان المضيف المحلي وسيقوم بالتأكد من تثبيت بروتوكول TCP/IP وعمله على نحو صحيح. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فعليك تثبيت بنية TCP/IP في نظام التشغيل الخاص بك. راجع وثائق نظام التشغيل الخاص بك للحصول على معلومات حول كيفية تثبيت بنية TCP/IP.

  2. اكتب Ping ثم عنوان IP الذي سجلته في المرحلة الثانية واضغط على مفتاح ENTER (إدخال). وسيعمل هذا على التأكد من استجابة الكمبيوتر للطلبات. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فتأكد من توصيل كافة الكابلات بشكل صحيح ومن تثبيت كافة برامج التشغيل الصحيحة.

  3. اكتب Ping ثم عنوان IP لشبكة الاتصال المحلية، وهو البوابة الافتراضية التي سجلتها في المرحلة الثانية واضغط على ENTER (إدخال). يقوم ذلك بالتحقق من الاتصال بالبوابة أو الموجّه اللاسلكي. ويعمل ذلك على التأكد من وصولك إلى موجّه البيانات. إذا كان باستطاعتك تأسيس اتصال بالموجّه، فيمكنك الوصول إلى صفحات التكوين، وتكوين الإعدادات. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فتأكد من توصيل سلك الطاقة الخاص بالموجّه بالكمبيوتر بشكل صحيح.

  4. اكتب Ping ثم أدخل عنوان IP الخارجي للشبكة الواسعة (WAN)، الخاص بالموجّه. يختلف ذلك عن البوابة الافتراضية الخاصة بشبكة اتصالك المحلية التي رأيتها في المرحلة الثانية. من الممكن الحصول على هذا العنوان من صفحة Status (الحالة) على موجّه البيانات. يعمل هذا الإجراء على التأكد من إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

  5. اكتب Ping يليها عنوان ملقم DNS الذي سجلته في المرحلة الثانية واضغط على مفتاح ENTER (إدخال). يتيح لك ذلك تحليل أسماء الأجهزة المضيفة للإنترنت إلى عناوين IP والتحقق من إمكانية اتصالك بالإنترنت.

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها