لم يتمكن المحوّل اللاسلكي من الاتصال بالموجّه.

الحل:

تأكد من تعيين كل من Wireless PC Card، أو PCI Adapter، أو USB Adapter إلى وضع Infrastructure‏ (بنية تحتية). وتحقق من أنك تستخدم نفس معرف مجموعة الخدمات SSID والقناة ومعلومات الحماية التي يستخدمها جهاز Wireless MAXg Router. ارجع إلى الوثائق الخاصة بـأيّ من Wireless PC Card أو محوّل PCI أو محوّل USB. لمعرفة كيفية تغيير هذه الإعدادات.

الحل:

يجب أن تتطابق إعدادات الأمان اللاسلكية الخاصة بأيّ من بطاقات لاسلكية لجهاز الكمبيوتر (wireless PC cards) أو محوّلات PCI أو محوّلات USB مع الإعدادات الخاصة بجهاز Wireless MAXg Router.

  1. في الأداة المساعدة للتكوين الخاصة بالبطاقة اللاسلكية أو المحول، تأكد من أنك متصل بجهاز Wireless MAXg Router‏ الصحيح، وذلك بالتحقق من عنوان MAC واسم الشبكة (SSID)، وإعداداتwireless security (الحماية اللاسلكية). ويوجد عنوان MAC على الملصق أسفل موجِّه البيانات Wireless MAXg Router‏.

  2. كذلك تأكد من استخدام عبارة المرور أو المفتاح الصحيحين وخيار التشفير الصحيح. وإذا أجريت تغييرات على إعدادات تكوين Wireless MAXg Router، فعليك أيضاً تغيير إعدادات كل بطاقة Wireless PC Card، أو PCI Adapter، أو USB Adapter متصل بهذه الشبكة.

وللحصول على معلومات إضافية تتعلق بالعملاء اللاسلكيين الجدد، عليك مراجعة البرامج التعليمية في صفحات تكوين موجّه البيانات. للوصول إلى البرامج التعليمية، افتح مستعرض الويب واكتب: ‎192.168.2.1‏/addclient.asp.

الحل الثالث:

في حال مكّنت MAC filterin (وظيفة تصفية عناوين MAC) على الموجه، لن يعود بإمكانك وصل أي عملاء جدد بالشبكة حتى تضيف عنوان MAC الخاص بالجهاز إلى قائمة تصفية MAC.

 

 

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها