Dynamic DNS ‏(DNS متغير)‏

يقوم DNS (ملقم اسم المجال) بتحويل عنوان الإنترنت مثل www.usr.com إلى عنوان IP. تتيح لك خدمة DNS (ملقم اسم المجال) المتغير تعيين اسم ويب مثل myUSRrouter.dynDNS.com للبوابة الخاصة بك، مما يتيح الوصول إليها من الإنترنت من دون الحاجة إلى معرفة عنوان IP الخاص ب موجّه البيانات الذي تم تعيينه من قبل موفر الخدمة.

في هذه الصفحة، يمكنك تعيين المعلمات التي تسمح لخدمات اسم المجال بالعثور على الموجّه. وستحتاج لهذا الأمر حتى تتلافى الطبيعة المتغيرة لعنونة شبكة الاتصال الواسعة لعناوين IP، والحصول على اسم مضيف ثابت يمكن الوصول إليه من الإنترنت.

ملاحظة: ستحتاج إلى خدمة DNS (ملقم اسم المجال) متغيّر يوفرها طرف ثالث لاستخدام هذه الميزة.

 

إضافة خدمة ملقم DNS متغير

  1. انقر فوق Add‏ (إضافة).

  2. حدّد موفّر DNS (ملقم اسم المجال). يمكنك التسجيل على الموقع DynDNS.org وTZO.com وDtDNS.com وNo-IP.com مجاناً.

  3. أدخل إعدادات DNS (ملقم اسم المجال) المتغير، بما في ذلك Host name (اسم المضيف)، وحدد Interface (واجهة) WAN مناسبة، ثم أدخل User name (اسم المستخدم) وPassword (كلمة المرور) التي وفرها لك موفر خدمة DNS. انقر فوق Add (إضافة) عند الانتهاء.

 

إزالة تعيين DNS متغير

لإزالة تعيين DNS (ملقم اسم المجال) متغير؛ انقر فوق Remove (إزالة).

 

إدارة حساب DNS متغير

لإدارة حساب DNS متغير؛ انقر فوق الارتباط Account Management (إدارة الحساب) لتدخل إلى موقع الويب الخاص بموفر خدمة DNS المتغير.

ملاحظة: يجب عليك النقر فوق Save (حفظ) لحفظ كل الإعدادات الجديدة وإعادة تمهيد موجّه البيانات بعد إكمال إدخال كل التغييرات.

ارجع إلى خيارات القائمة Internet (الإنترنت).