إنني أرغب في التحكم بالأوقات التي يستطيع خلالها الكمبيوتر الخاص بطفلي الوصول إلى الإنترنت.

هناك قاعدتان افتراضيتان في الموجّه للتحكم بالوصول ضمن Internet Access Control (التحكم بالاتصال بالإنترنت) على صفحة Firewall (جدار الحماية) لتقييد الوصول إلى الإنترنت بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر ذات عناوين IP;بين النطاق 192.168.2.1‏00 و192.168.2.1‏10. لتمكين قاعدة واحدة أو القاعدتين معاً، حدد خانة الاختيار On (قيد التشغيل) للقاعدة.

كيف يمكنني إعداد قاعدة مماثلة؟

تقوم القواعد التالية بإعداد وقت حيث لا يُسمح للكمبيوتر الخاص بطفلك (عنوان IP الخاص به هو 192.168.2.1‏0) الوصول إلى كافة تطبيقات الإنترنت خلال الوقت المحدد.

  1. ابدأ صفحات تكوين المستعرض وذلك بفتح مستعرض ويب وكتابة 192.168.2.1‏

  2. نفّذ أحد الإجراءات التالية:

  3. انتقل إلى صفحة Status (الحالة) وتحقق من قيام الموجّه بعرض إعدادات Time (الوقت) المناسبة. إذا كانت إعدادات الوقت غير صحيحة، فقد تحتاج إلى تعيين الوقت على الموجّه.

  4. انقر فوق علامة تبويب FIREWALL (جدار الحماية) وانتقل للأسفل إلى منطقة التحكم بالوصول إلى الإنترنت.


  5. نفّذ أحد الإجراءات التالية:

    إذا كنت بصدد إنشاء القاعدة لعنوان IP واحد، فأدخل عنوان IP للجهاز في حقلي LAN IP addresses (عناوين IP لشبكة الاتصال المحلية). مثال: 192.168.2.1‏0 و 192.168.2.1‏0.



    إذا كنت بصدد إنشاء القاعدة لنطاق عناوين IP، فأدخل نطاق عناوين IP للأجهزة في حقل LAN IP addresses (عناوين IP لشبكة الاتصال المحلية). مثال: 192.168.2.1‏0 و 192.168.2.20.

  6. حدد TCP على أنه Protocol (البروتوكول) المناسب للعميل.

  7. سيقوم نطاق المنافذ المحدد من 1-65535 بحظر العميل من كل وصول إلى الإنترنت. أدخل 1 في حقل Port range (نطاق المنفذ) و 65535 في حقل نطاق المنفذ الثاني.

  8. لكي تسري القاعدة على كل أيام الأسبوع: بالنسبة إلى Weekday range‏ (نطاق أيام الأسبوع)، حدد Monday (الإثنين) في الحقل الأول وFriday (الجمعة) في الحقل الثاني. أما إذا كنت ترغب في تحديد نطاق مختلف، فيمكنك اختيار أيام أخرى. وإذا كنت ترغب في أن يصبح التحكم فعالاً لمدة يومٍ واحد، فاختر نفس اليوم في كل حقل.




    لكي تسري القاعدة على أيام الأسبوع أو عطلة نهاية الأسبوع: يمكنك إعداد القواعد بحيث تسري على أي نطاق من الأيام، مثلا من السبت إلى الأربعاء بالنسبة إلى الأيام حيث يتوجب على الأطفال الذهاب إلى المدرسة في اليوم التالي، ومن الخميس إلى الجمعة بالنسبة إلى الليالي التي تقع ضمن عطلة نهاية الأسبوع، عندما يُسمح للأطفال بالسهر. وقد تحتاج في هذه الحالة إلى تحديد Saturday (السبت) و Sunday (الأحد) بالنسبة إلى Weekday range‏ (نطاق أيام الأسبوع)، ومتابعة إعداد القاعدة.

  9. بالنسبة إلى Time range each day‏ (نطاق زمني لكل يوم)، حدد 9PM‏ (9 م) في الحقل الأول و 6AM‏ (6 ص) في الحقل الثاني. وإذا كنت ترغب في تحديد نطاق زمني مختلف، يمكنك عمل اختيارات مختلفة في كل حقل.

  10. وعند الانتهاء انقر فوق Add‏ (إضافة).

  11. إذا كنت ترغب في تقييد الوصول لأي عملاء إضافيين، كرر الخطوات من 1 إلى 10 لكل عميل إضافي.

  12. ثم انقر فوق Save‏ (حفظ) في أسفل الصفحة عند الانتهاء. أصبحت التغييرات التي انتهيت من إجرائها سارية المفعول.

العودة إلى صفحة "البرامج التعليمية"