المحتويات:

حول مهايئ الألعاب اللاسلكي وموصل Ethernet اللاسلكي بمعيار 802.11g

التثبيت

الوصول إلى واجهة ويب الخاصة بالمستخدم وميزة Site Survey (فحص المواقع)

ما هي شبكة الاتصال اللاسلكية؟ >

واجهة ويب الخاصة بالمستخدم وتهيئة الحماية

استكشاف الأخطاء وإصلاحها والدعم

المعلومات التنظيمية

الضمان المحدود لشركة USRobotics Corporation

دليل مستخدم مهايئ الألعاب اللاسلكي وموصل Ethernet اللاسلكي بمعيار 802.11g

ما هي شبكة الاتصال اللاسلكية وكيف تعمل؟

هناك نوعان من إعداد شبكة الاتصال اللاسلكية: البنية التحتية للوضع Client Mode (وضع العميل) ووضع Ad Hoc Mode (وضع نظير إلى نظير). يعد وضع Client Mode (وضع العميل) بنية شبكة الاتصال بمعيار 802.11 والتي يتم توصيل الأجهزة بعضها ببعض بواسطة موجه لاسلكي أو نقطة اتصال لاسلكية. ويمكن للأجهزة اللاسلكية الاتصال ببعضها البعض أو الاتصال بشبكة اتصال سلكية. وبوجه عام يقوم أغلب مستخدمي شبكات المشروعات التجارية الصغيرة ومستخدمي المنزل بتشغيل شبكات الاتصال في وضع Client Mode (وضع العميل) وذلك بسبب حاجتهم للاتصال بشبكة اتصال محلية سلكية LAN ( عادة ما يكون من خلال مزودي خدمة الاتصال واسع النطاق أو إنترنت الكابل) حتى يمكنهم استخدام خدمات مثل ملقمات الملفات أو الطابعات. يصف الرسم التوضيحي التالي أحد أمثلة شبكة اتصال تعمل في وضع Client Mode (وضع العميل) وتستخدم جهاز 5430 متصل بوحدة التحكم في الألعاب.

أما الوضع Ad Hoc (الذي يشار إليه بعض الأحيان بوضع نظير إلى نظير) فهو نوع من الشبكات اللاسلكية التي تتيح توصيل مهايئ لاسلكي أو جهاز Ethernet جاهز مباشرةً بمهايئ لاسلكي آخر أو بجهاز Ethernet جاهز آخر. يوضح الرسم التوضيحي التالي أحد أمثلة شبكة الاتصال ad hoc (نظير إلى نظير).

 

نطاق الهوائي اللاسلكي

إذا لم يحافظ جهاز 5430 بالاتصال اللاسلكي بشبكة الاتصال، فقد يكون ذلك بسبب التداخل التي تتسبب فيه الجدران أو أي قطع أثاث أخرى تقلل جودة الاتصال. جرب وضع جهاز 5430 بمكان أعلى، مثل رف علوي أو وضعه في مكان آخر بالحجرة أو المكتب. وقد يكون ذلك أيضًا بسبب التداخل مع أجهزة لاسلكية أخرى مثل الهواتف اللاسلكية أو أجهزة مراقبة الأطفال أو أجهزة الإنذار وما إلى ذلك. تأكد من أن الأجهزة اللاسلكية الأخرى موجودة على قنوات مختلفة غير متراكبة. وقد يكون من الضروري أيضًا نقل جهاز 5430 بعيدًا عن الأجهزة الأساسية مثل أجهزة التلفاز والثلاجات أو أفران الميكروويف وما إلى ذلك.

والسبب هو: تخلص الهوائي اللاسلكي من الموجات اللاسلكية. لا يتم إرسال الموجات اللاسلكية بنفس المسافة في جميع الاتجاهات. وتتفاوت درجات فقد الإشارة (ضعفها) حسب العوائق مثل الجدران والأبواب وبيت المصعد والأشخاص مما يتسبب في عدم انتظام نموذج إشعاع الموجات اللاسلكية. ويعد ضعف الإشارة هو قلة قوة الإشارة أثناء بثها. ويتم حساب قيمة ضعف الإشارة بالديسيبل وهو ما يوازي عشرة أضعاف لوغاريتم قوة الإشارة في دخل معين مقسومًا على قوة الإشارة في خرج جهاز معين. فعلى سبيل المثال فإن جدار المكتب الذي يغير من قوة بث الإشارة اللاسلكية والتي تصل إلى 200 مللي وات (الدخل) لتصبح 100 مللي وات (الخرج) يكون مقدار ضعف الإشارة هو 3 ديسيبل. ويعد ما يلي بعض أمثلة قيم ضعف الإشارة للإنشاءات المكتبية الشائعة:

  • الجدار الجصي: 3 ديسيل
  • الجدار الزجاجي المحاط بإطار معدني: 6 ديسيبل
  • قوالب الجدران المفرغة: 4 ديسيبل زجاج المكتب: 3 ديسيبل
  • الباب المعدني: 6 ديسيبل
  • الباب المعدني في الجدار القرميدي: 12.4 ديسيبل

وتشمل العوامل الأخرى التي تقلل نطاق البث وتؤثر على منطقة التغطية الجدران الأسمنتية والجدران الخارجية الألومنيومية والمواسير والاسلاك الكهربائية وأفران الميكروويف والهواتف اللاسلكية.

 

 


 



USRobotics