استكشاف أخطاء إجراء اختبار Ping وإصلاحها

إذا لم تتلقّ أثناء إجراء اختبار ping رسالة تفيد بنجاح هذا الاختبار، فهذا يعني أن العنوان الذي تجري اختبار ping عليه قد تغيّر وهو يتسبّب في التعارض أو أنه لم يعد متوفراً. تحقق من العنوان في صفحات التكوين ثم قم بإجراء أية تصحيحات ضرورية. بعد تصحيح الأخطاء، تابع بواسطة اختبار Ping‏.

ملاحظة: يمكن لمستخدمي Linux تنفيذ الخطوات من 3 إلى 7 بعد فتح النهاية الطرفية.

  1. افتح موجه الأوامر كما يلي:

    كافة أنظمة تشغيل Windows الأخرى:

  2. نفّذ أحد الإجراءات التالية: يعرض ذلك تكوين IP، بما في ذلك القيم كما يلي:

    IP Address (عنوان IP):‏ 192.168.1.2
    Subnet Mask (قناع الشبكة الفرعية):‎‏ ‎255.255.255.0‏
    Default Gateway (البوابة الافتراضية): 192.168.1.1 (هذه هي البوابة الافتراضية للشبكة المحلية الخاصة بك)
    DNS Server (ملقم DNS)‏: 192.168.1.1



    إذا لم تتمكن من رؤية معلومات حول اتصال محوّل Ethernet، فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس متصلاً بمحوّل Ethernet.

    إذا تلقيت رسالة مفادها أنّه تم قطع الاتصال بوسائطك، فإن جهاز الكمبيوتر يكون متصلاً بالمحوّل ولكنّه لم يحصل على عنوان IP من الموجه.
  1. اكتب Ping 127.0.0.1 ثم اضغط مفتاح الإدخال. هذا هو عنوان المضيف المحلي وسيقوم بالتأكد من تثبيت بروتوكول TCP/IP وعمله على نحو صحيح. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فعليك تثبيت بنية TCP/IP في نظام التشغيل الخاص بك. راجع وثائق نظام التشغيل الخاص بك للحصول على معلومات حول كيفية تثبيت بنية TCP/IP.

  2. اكتب Ping ثم IP address (عنوان IP) الذي سجلته في الخطوة 2 واضغط على مفتاح ENTER (إدخال). وسيعمل هذا على التأكد من استجابة الكمبيوتر للطلبات. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فتأكد من توصيل كافة الكابلات بشكل صحيح ومن تثبيت كافة برامج التشغيل الصحيحة.

  3. اكتب Ping ثم عنوان IP لشبكة الاتصال المحلية، وهو Default Gateway (البوابة الافتراضية) التي سجلتها في المرحلة الثانية واضغط على ENTER (إدخال). يؤدي هذا إلى تفحص الاتصال بالموجه لديك. ويعمل ذلك على التأكد من وصولك إلى موجّه البيانات. إذا كان باستطاعتك تأسيس اتصال بالموجّه، فيمكنك الوصول إلى صفحات التكوين، وتكوين الإعدادات. إذا لم تتمكن من إتمام اختبار ping هذا، فتأكد من توصيل سلك الطاقة الخاص بالموجّه بالكمبيوتر بشكل صحيح.

  4. اكتب Ping متبوعاً بعنوان IP المقدم من قِبل مزود خدمة الإنترنت ISP كبوابة افتراضية لواجهة الشبكة الواسعة الخاصة بالموجه. يختلف ذلك عن البوابة الافتراضية الخاصة بشبكة اتصالك المحلية التي رأيتها في المرحلة الثانية. ويمكن الحصول على هذا العنوان من صفحة Status > General (الحالة > مواصفات عامة) الخاصة بالموجه. يعمل هذا الإجراء على التأكد من إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

  5. اكتب Ping يليها عنوان DNS Server (ملقم DNS) الذي سجلته في الخطوة 2 واضغط على مفتاح ENTER (إدخال). يتيح لك ذلك تحليل أسماء الأجهزة المضيفة للإنترنت إلى عناوين IP والتحقق من إمكانية اتصالك بالإنترنت.

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها