لا يستجيب موجّه البيانات بعد أن قمت بإجراء ترقية للبرامج الثابتة.

الحل 1:

من المحتمل أن تكون قد حاولت الوصول إلى صفحات تكوين موجّه البيانات قبل اكتمال عملية الترقية. انتظر دقيقتين ثم حاول الوصول إلى صفحات تكوين موجّه البيانات.

الحل 2:

افصل الطاقة الكهربائية عن ASDL2+ Ethernet/USB Modem/Router ثم أعد توصيلها. سيؤدي هذا إلى إعادة تمهيد ASDL2+ Ethernet/USB Modem/Router. انتظر 30 ثانية قبل أن تحاول الوصول إلى صفحات التكوين الخاصة بـ ASDL2+ Ethernet/USB Modem/Router.

الحل 3:

اضغط باستمرار الزر Reset (إعادة التعيين) مدة 10 ثوانٍ. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين ASDL2+ Ethernet/USB Modem/Router إلى الإعدادات الافتراضية المعينة من قِبل المصنع. وإذا قمت بتطبيق أية إعدادات تكوين شخصية، فستحتاج إلى إجراء هذه التغييرات مرة أخرى.

الحل 4:

قد تحتاج إلى تحرير وتجديد اتصال جهاز الكمبيوتر بالموجّه.

الحل 5:

قد يؤدي حدوث فشل في الطاقة أثناء ترقية البرنامج إلى تلف صورة الذاكرة فلاش. يوفر ADSL2+ Ethernet/USB Modem/Router آلية Flash Crash Recovery (استعادة ذاكرة فلاش التالفة) لاستعادة صورة الذاكرة فلاش التالفة.

خطوات الاسترداد:

  1. اضغط باستمرار الزر Reset (إعادة التعيين) الموجود على الجهة الخلفية للموجه مدة 40-50 ثانية. يجب إعادة تمهيد الموجه وتحميل الصورة المستعادة.
  2. قم بتعيين عنوان IP ثابت للكمبيوتر، في الشبكة الفرعية نفسها التي تتضمن عنوان IP للموجه، واستخدم قناع الشبكة الفرعية نفسه. عنوان IP الافتراضي لجهاز Wirless ASDL2+ Router هو 192.168.1.1، وقناع الشبكة الفرعية الافتراضية هو 255.255.255.0. على سبيل المثال، قم بتعيين عنوان IP الثابت 192.168.1.5 وقناع الشبكة الفرعية 255.255.255.0 في الكمبيوتر لديك.

    للحصول على معلومات حول كيفية تعيين عنوان IP ثابت للكمبيوتر، انظر الوثائق الخاصة بنظام التشغيل الذي تستخدمه.

  3. ابدأ تشغيل مستعرض ويب. في سطر العنوان أو الموقع، اكتب: 192.168.1.1 واضغط على مفتاح ENTER للوصول إلى صفحات تكوين الموجه.
  4. حدد Upgrade (ترقية) من قائمة Device (الجهاز).
  5. انقر فوق Browse (استعراض) لتحديد موقع ملف البرامج الثابتة الجديد وتحديده.

  6. انقر فوق Update (تحديث) للبدء بتنفيذ عملية التحديث.

  7. بعد أن تتم إعادة تشغيل الموجه، يمكنك تعيين الكمبيوتر لديك للعودة إلى استخدام عنوان IP حيوي ثم قم بإعادة تكوين الموجه.

    للحصول على معلومات حول كيفية تعيين عنوان IP حيوي للكمبيوتر، انظر الوثائق الخاصة بنظام التشغيل الذي تستخدمه.

 

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها