المحتويات:

حول مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

تهيئة شبكة الاتصال وتنظيمها

تثبيت المهايئ وتهيئته في نظام Windows 98SE/Me/2000/XP

تصفح أداة التهيئة اللاسلكية المساعدة

استكشاف الأخطاء وإصلاحها >

مسرد المصطلحات

مواصفات المنتج الخاصة بمهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

الضمان المحدود لشركة USRobotics Corporation

المعلومات التنظيمية

دليل مستخدم مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

لم يتمكن نظام Windows من تحديد موقع برامج تشغيل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g.
الحل المقترح:
يتعين تثبيت البرنامج قبل توصيل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g بالكمبيوتر. انقر فوق زر Cancel (إلغاء الأمر) الموجود بشاشة برنامج تشغيل Windows، افصل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g عن الكمبيوتر وقم بإجراء عملية التثبيت مرة أخرى حتى تتأكد من تثبيت البرنامج وبرامج التشغيل أولاً.

لا يمكنني الاتصال بالإنترنت.
الحل المقترح:

تحقق من رمز أداة التهيئة المساعدة الموجود على علبة النظام للتأكد من حالة الاتصال. إذا كنت متصلاً بنقطة الاتصال أو الموجه اللاسلكي فسيكون لون الرمز أخضر. أما إذا كان لون الرمز أحمر، فافتح أداة التهيئة المساعدة وقم بمسح المنطقة حتى يتسنى لك الاتصال بشبكة الاتصال اللاسلكية الصحيحة.

الحل المقترح:
تأكد من أن الكمبيوتر يستخدم عنوان IP موجودًا في النطاق الافتراضي لنقطة الاتصال أو الموجه اللاسلكي لديك. على سبيل المثال، إذا كانت العبّارة الافتراضية لنقطة الاتصال هي 192.168.123.254، فإنه يجب أن يكون عنوان IP في النطاق 192.168.123.xxx للتحقق من كافة الإعدادات، قم بالخطوات التالية:

بالنسبة لمستخدمي Windows 98 أو Me: انقر فوق Start (ابدأ) ثم فوق Run (تشغيل). اكتب winipcfg ثم انقر فوق OK (موافق). حدد مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g لديك وتحقق من عنوان IP وقناع الشبكة الفرعية والعبّارة الافتراضية وبيانات ملقم DNS للتأكد من صحتها. إذا لم تكن المعلومات صحيحة، فانقر فوق Release All (تحرير الكل) ثم فوق Renew All (تحديث الكل).

بالنسبة لمستخدمي Windows 2000 أو XP: انقر فوقStart (ابدأ) ثم فوق Run (تشغيل). اكتب cmd وانقر فوق OK (موافق). في محث DOS، اكتب ipconfig /all وتحقق من عنوان IP وقناع الشبكة الفرعية والعبّارة الافتراضية وبيانات ملقم DNS للتأكد من صحتها. إذا لم تكن المعلومات صحيحة، فاكتب ipconfig /release واضغط على المفتاح Enter. ثم اكتب ipconfig /renew واضغط على المفتاح Enter.

الحل المقترح:
جرب تنفيذ إجراء الاختبار للتأكد من إمكانية اتصالك بالمناطق المختلفة لشبكة الاتصال اللاسلكية والإنترنت. إذا لم تتلقى في أي وقت أثناء إجراء الاختبار رسالة تعلمك بنجاح الاختبار، فهذا يدل على عدم إمكانية اتصالك بعنوان IP الحالي. بعد تصحيح الأخطاء، تابع إجراء الاختبار.

  1. انقر فوق Windows Start (ابدأ) ثم فوق Run (تشغيل). في مربع الحوار Run (تشغيل)، ينبغي على مستخدمي Windows 98 وMe كتابة الأمر والنقر فوق OK (موافق). ينبغي على مستخدمي Windows 2000 وXP كتابة cmd ثم النقر فوق OK (موافق).

  2. في محث الأمر، اكتب Ping 127.0.0.1 ويعد هذا هو عنوان المضيف المحلي الخاص بك وسيقوم بالتأكد من تثبيت بروتوكول TCP/IP وعمله على نحو صحيح. إذا لم يمكنك إتمام هذا الاختبار، فأعد تثبيت بروتوكول TCP/IP على الكمبيوتر لديك. ارجع إلى المراجع السابقة الخاصة بنظام التشغيل لديك للحصول على الإرشادات.

  3. اكتب الكلمة Ping متبوعة بعنوان IP الخاص بك. لتحديد عنوان IP، ارجع إلى الحل المقترح السابق. وسيعمل هذا على التأكد من استجابة الكمبيوتر للطلبات ومن تثبيت مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g على نحو صحيح. إذا لم يمكنك إتمام هذا الاختبار، فقم بإلغاء تثبيت مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g وأعد عملية التثبيت.

  4. اكتب الكلمة Ping متبوعة بعنوان العبّارة لفحص الاتصال بالعبّارة لديك. عنوان العبّارة الافتراضي هو عنوان IP للموجه اللاسلكي أو نقطة الاتصال. قم بفحص الموجه اللاسلكي ونقطة الاتصال لديك للتحقق من هذا العنوان. ويعمل هذا على التأكد من إمكانية اتصالك بشبكة الاتصال اللاسلكية. إذا لم يمكنك إتمام هذا الاختبار، فتأكد من صحة الإعدادات اللاسلكية ومن إحكام اتصال كابل USB الخاص بمهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g بالكمبيوتر.

  5. اكتب الكلمة Ping متبوعة بعنوان الإنترنت الخارجي الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت. يعمل هذا الإجراء على التأكد من إمكانية اتصال شبكة الاتصال اللاسلكية بالإنترنت. إذا لم يمكنك إتمام هذا الاختبار، فتحقق من اتصال الإنترنت بين جهاز المودم والموجه اللاسلكي ونقطة الاتصال اللاسلكية لديك.

  6. اكتب الكلمة Ping متبوعة بعنوان ملقم DNS الخاص بك. يتيح لك ذلك تحليل أسماء مضيفي الإنترنت إلى عناوين IP والتحقق من إمكانية اتصالك بالإنترنت.

تم تمكين خيار Security (الحماية) على شبكة الاتصال اللاسلكية لديّ ولكن لا يمكن لمهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g الاتصال.
الحل المقترح:

يدعم مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g التشفير من نوع 64 و128 بت. تأكد من عدم استخدام شبكة الاتصال اللاسلكية لديك مستوى أعلى من التشفير مثل 256 بت. تحقق من أن كافة ميزات الحماية التي قمت بإدخالها في مرجع مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g تتطابق مع إعدادات شبكة الاتصال اللاسلكية لديك. للحصول على مزيد من المعلومات حول إعدادا مراجع الاتصال وميزات الحماية، ارجع إلى قسم تصفح أداة التهيئة اللاسلكية المساعدة الموجود بدليل المستخدم الحالي.

الحل المقترح:
إذا قمت بإنشاء إعداد مرجع، فقد يتطلب الأمر إعادة تشغيل الكمبيوتر حتى يمكن تنشيط المرجع الجديد.

لا يمكنني الاتصال بأي جهاز لاسلكي آخر في وضع Ad Hoc Mode (نظير إلى نظير).
الحل المقترح:
للاتصال بأي جهاز لاسلكي آخر في وضع Ad Hoc Mode (نظير إلى نظير)، عليك إنشاء إعداد مرجع وتقديم معلومات شبكة الاتصال الضرورية حتى تطابق الجهاز اللاسلكي الآخر الذي تريد الاتصال به. افتح أداة التهيئة المساعدة، ثم انقر فوق علامة التبويب Profile (مرجع) وانقر فوق Add (إضافة). أدخل Profile Name (اسم المرجع) وانقر فوق Next (التالي). أدخل Network Name (اسم شبكة الاتصال) وحدد Ad Hoc (نظير إلى نظير) كنوع شبكة الاتصال وحدد القناة الملائمة ثم انقر فوق Next (التالي). إذا أردت تمكين أيٍ من إعدادات الحماية، فقم باختيار التحديدات الملائمة حتى تطابق الأجهزة اللاسلكية وانقر فوق Next (التالي). أدخل إعدادات الحماية الملائمة حتى تطابق الأجهزة اللاسلكية وانقر فوق Next (التالي). انقر فوق Complete (إنهاء) لإنهاء إعداد المرجع. في شاشة Profile (المرجع)، حدد المرجع الذي قمت توًا بإنشائه وانقر فوق Connect (اتصال). انقر فوق علامة التبويب Survey (فحص) وقم بتحديد موقع اسم شبكة الاتصال الصحيح، ثم انقر فوق Connect (اتصال). إذا لم يتم عرض اسم شبكة الاتصال الصحيح، انقر فوق Refresh (تحديث) للبحث عن اتصال شبكة نظير إلى نظير.

لا يمكن لمهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g الاتصال بأجهزة كمبيوتر أخرى في شبكة الاتصال اللاسلكية.
الحل المقترح:

تأكد من تشغيل جميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة على شبكة الاتصال.

الحل المقترح:
تأكد من تهيئة كافة مهايئات USB اللاسلكية بمعيار 802.11g على نفس الإعدادات.

الحل المقترح:
تأكد من تهيئة كافة مهايئات USB اللاسلكية بمعيار 802.11g على نفس خيارات الحماية.

الحل المقترح:
تأكد من تطابق SSID واسم شبكة الاتصال على كل محطة مثبت عليها مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g. يدعم حقل SSID وحقل اسم شبكة الاتصال خاصية تحسس الأحرف، ومن ثم تأكد من كتابتهم على النحو الصحيح.

الحل المقترح:
تأكد من تثبيت البروتوكول TCP/IP. تأكد من أنك عضوًا في نفس المجال أو مجموعة العمل كمهايئ USB لاسلكي بمعيار 802.11g. تأكد من حصولك التلقائي على عنوان IP أو أنه لديك عنوان IP وقناع الشبكة الفرعية الصحيحين لشبكة الاتصال اللاسلكية. أعد تشغيل الكمبيوتر الذي به مشكله اتصال. تأكد من وجود بعض الملفات متاحة للمشاركة على الكمبيوتر ومن تمكين مشاركة الملفات والطابعة. ارجع إلى مراجع نظام التشغيل لديك للحصول على إرشادات حول كيفية تمكين خاصية مشاركة الملفات والطابعة.

لا يتم التشغيل التلقائي للقرص المضغوط الخاص بتثبيت جهاز U.S.Robotics عند إدخاله في محرك الأقراص المضغوطة.
الحل المقترح:

قد تحول بعض البرامج دون بدء ميزة التشغيل التلقائي لقرص التثبيت المضغوط. أغلق أي تطبيقات مفتوحة وأعد إدخال قرص التثبيت المضغوط. إذا استمر عدم تشغيل القرص المضغوط تلقائيًا، فانقر فوق Start (ابدأ)ثم فوق Run (تشغيل) ثم اكتب D:\setup (إذا كان لمحرك الأقراص المضغوطة لديك حرف هجائي آخر فاكتبه بدلاً عن الحرف "D")، ثم انقر فوق OK (موافق).

قمت أثناء عملية التثبيت بالنقر فوق زر Cancel (إلغاء الأمر) عن طريق الخطأ.
الحل المقترح:

أخرج القرص المضغوط الخاص بتثبيت جهاز U.S.Robotics من محرك الأقراص المضغوطة ثم أعد إدخاله. أعد إجراء عملية تثبيت البرنامج قبل تثبيت أي أجهزة.

لم يتعرف جهاز الكمبيوتر لديّ على مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g.
الحل المقترح:

قد لا يكون مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g موصلاً بإحكام. افحص توصيلات كابل USB بمهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g وبمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر لديك.

لا يتلقى مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g أي طاقة.
الحل المقترح:

إذا كان مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g لديك موصلاً بجهاز خارجي مثل محور USB أو لوحة مفاتيح فقد يتعذر تشغيل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g. قم بتوصيل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g مباشرةً داخل منفذ USB الموجود بجهاز الكمبيوتر.

لا يعمل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g على نحو صحيح، وقد يتحتم علىّ إلغاء تثبيت الجهاز.
الحل المقترح:

تحقق من أن مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g ليس قيد الاستخدام قبل الشروع في إلغاء تثبيته. فقد يتعطل الكمبيوتر إذا تم إلغاء تثبيت مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g وهو قيد الاستخدام. إذا لم يعمل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g على نحوٍ صحيح قم بإجراء الخطوات التالية:

بالنسبة لمستخدمي Windows XP: انقر فوق Start (ابدأ) ثم فوق All Programs (كافة البرامج) ثم فوق USRobotics 802.11g USB Adapter (مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g من نوع USRobotics)، ثم حدد Uninstall (إلغاء تثبيت).

بالنسبة لمستخدمي Windows 2000: انقر فوق Start (ابدأ) ثم فوق Programs (البرامج)، ثم فوق USRobotics 802.11g USB Adapter (مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g)، ثم حدد Uninstall (إلغاء تثبيت).

قمت بإلغاء تثبيت أداة التهيئة المساعدة ولكن الكمبيوتر لا يكتشف وجود مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g عند المحاولة في إعادة تثبيت أداة التهيئة المساعدة.
الحل المقترح:

إذا قمت بإلغاء تثبيت أداة التهيئة المساعدة ثم أعدت تثبيتها، فعليك فصل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g ثم إعادة توصيله. سوف يتعرف جهاز الكمبيوتر بعد ذلك على مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g.

عند إجراء Site Survey (فحص المواقع)، لا يمكنني تحديد موقع شبكة الاتصال اللاسلكية المراد الاتصال بها.
الحل المقترح:

إذا لم يتم عرض شبكة الاتصال اللاسلكية، فانقر فوق Refresh (تحديث).

إذا استمر عدم عرض شبكة الاتصال اللاسلكية الصحيحة عند إجرائك Site Survey (فحص المواقع)، فجرب إنشاء مرجع مستخدمًا معلومات الاتصال الضرورية لشبكة الاتصال اللاسلكية الملائمة ثم تحديد المرجع ثم النقر فوق الخيار Connect (اتصال) الموجود في علامة التبويب Profile (مرجع). ارجع إلى قسم مرجع الموجود في قسم تصفح أداة التهيئة اللاسلكية المساعدة الموجود فيدليل المستخدم الحالي للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء مرجع.


هل ما زلت تواجه أية مشكلات؟

1. قم بزيارة موقع الويب لشركة USRobotics www.usr.com.

تم التطرق إلى معظم المشكلات الشائعة التي تواجه المستخدمين مع هذا المنتج في صفحات الويب الأسئلة الشائعة (FAQ) واستكشاف الأخطاء وإصلاحها (Troubleshooting).

2. قم بالاتصال بقسم الدعم الفني الخاص بشركة USRobotics.

يمكن لمتخصصي الدعم الفني الإجابة أيضًا على الأسئلة الخاصة بأجهزة USRobotics.

 

الدولة

رقم الهاتف

موقع الويب

ساعات الدعم

الولايات المتحدة

(888) 216-2850

http://www.usr.com/emailsupport

من 9:00 ص إلى 5:00 م من الاثنين إلى الجمعة

كندا

(888) 216-2850

http://www.usr.com/emailsupport

من 9:00 ص إلى 5:00 م من الاثنين إلى الجمعة

 


الدولة

الهاتف

موقع الويب

الساعات

النمسا

07110 900116

http://www.usr.com/emailsupport/de

من 7:45 ص إلى 16:45 م
من الاثنين إلى الجمعة

بلجيكا
(الفلمنكية)


(الفرنسية)

(الفلمنكية) 3545 023 7 (0) 32+

(الفرنسية) 3546 023 7 (0) 32+

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

الدانمارك

+45 70 10 4030

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 17:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

فنلندا

+358 981710015

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

فرنسا

+33 082 507 0693

http://www.usr.com/emailsupport/fr

من 08:00 ص إلى 17:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

ألمانيا

0180 567 1548

http://www.usr.com/emailsupport/de

من 7:45 ص إلى 16:45 م
من الاثنين إلى الجمعة

المجر

0180 567 1548

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

أيرلندا

+44 870 844 4546

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

إيطاليا

+848 80 9903

http://www.usr.com/emailsupport/it

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

لوكسمبورج

+352 342 080 8318

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

الشرق الأوسط/أفريقيا

+44 870 844 4546

me_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

هولندا

0900 202 5857

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

النرويج

+47 23 50 0097

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 17:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

بولندا

---

emea_modemsupport@usr.com

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

البرتغال

+351 (0) 21 415 4034

http://www.usr.com/emailsupport/pt

من 10:00 ص إلى 17:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

روسيا

8-800-200-
200-1

usrsupport@usrobotics.ru

من 10:00 ص إلى 18:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

إسبانيا

902 11 7964

http://www.usr.com/emailsupport/es

من 10:00 ص إلى 17:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

سويسرا

0848 840 200

emea_modemsupport@usr.com

من 09:00 ص إلى 17:30 م
من الاثنين إلى الجمعة

السويد

+46 (0) 77 128 1020

emea_modemsupport@usr.com

من 08:00 ص إلى 17:00 م
من الاثنين إلى الجمعة

المملكة المتحدة

0870 844 4546

http://www.usr.com/emailsupport/uk

من 08:45 ص إلى 17:45 م
من الاثنين إلى الجمعة


للحصول على أحدث معلومات الدعم بما في ذلك إجراءات الحصول على طلبات خدمة الصيانة، قم بزيارة موقع الويب لشركة USRobotics على http://www.usr.com.

 



 



USRobotics USRobotics