المحتويات:

حول مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

تهيئة شبكة الاتصال وتنظيمها

تثبيت المهايئ وتهيئته في نظام Windows 98SE/Me/2000/XP

تصفح أداة التهيئة اللاسلكية المساعدة

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

مسرد المصطلحات >

مواصفات المنتج الخاصة بمهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

الضمان المحدود لشركة USRobotics Corporation

المعلومات التنظيمية

دليل مستخدم مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

مسرد المصطلحات

 

نقطة الاتصال

جهاز شبكي يعمل على الاتصال بانتظام بالشبكات السلكية واللاسلكية على حدٍ سواء.

وضع نظير إلى نظير

شبكة الاتصال اللاسلكية المحلية (نظير إلى نظير) هي مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المزود كل جهاز منهم بمهايئ لاسلكي ومتصلين كشبكة اتصال محلية لاسلكية مستقلة.

AES

يعد AES اختصارًا للجملة " نظام التشفير المتقدم" والذي يستخدم تشفير بيانات بساعة 128 متماثلة. وهذا خيار يوجد داخل طريقة التشفير WPA-PSK.

Backbone (الهيكل)

هذا هو البنية الأساسية لأي شبكة اتصال، وهو نسبة الأجهزة الموجودة على شبكة اتصال والتي تقوم بنقل المعلومات من أحد المواقع المركزية إلى موقع مركزي آخر. ومن ثم فإن المعلومات يتم نقلها على نظام محلي.

المحطة الأساسية

في الاتصالات المحمولة، تعد المحطة الأساسية هي وحدة البث/الاستقبال المركزية للموجات اللاسلكية والتي تحافظ على الاتصال مع أجهزة المحمول اللاسلكية الموجودة في النطاق. في تطبيقات الاتصالات الخلوية والشخصية، فإن كل وحدة أو وحدة صغيرة يكون لها محطتها الأساسية الخاصة، يتم توصيل كافة المحطات الأساسية واحدة تلو الأخرى مع المحطات الخلوية الأخرى.

موصل

وظيفة خاصة بالإنترنت والتي تقوم بدمج الطبقتين الأكثر انخفاضًا من طراز بروتوكول شبكة الاتصال OSI.

BSS

هو اختصار للجملة "مجموعة خدمات أساسية" وهي نقطة اتصال تتصل بالعديد من المحطات اللاسلكية.

ESS

هو اختصار للجملة "مجموعة خدمات خارجية" وهو نطاق متنقل. ويمكن تهيئة أكثرمن BSS كمجموعة خدمات خارجية.

Ethernet

شبكة اتصال محلية مشهورة تقبل إرسال البيانات من أجهزة الكمبيوتر والمحطات الطرفية. تعمل شبكة اتصال Ethernet على إرسال البيانات بسرعة 10 ميجا بت في الثانية من خلال كابل مزدوج محمي أو من خلال سلك هاتف مزدوج محمي.

العميل

هو تكوين يجمع بين شبكات الاتصال المحلية السلكية واللاسلكية. في هذا النوع من الإعداد يتم إنشاء شبكة الاتصال من خلال توصيل المهايئات اللاسلكية بموجه لاسلكي أو نقطة اتصال. يمكن توصيل الموجه اللاسلكي أو نقطة الاتصال بمودم أو بشبكة اتصال محلية لتوفير إمكانية الاتصال بالإنترنت لشبكة الاتصال اللاسلكية.

التنقل

هي خاصية تتيح لأي شخص التنقل من خلال نظام محمول طرفي (محطة شبكة اتصال لاسلكية محمولة، على سبيل المثال) عبر مواقع النطاق (ESS على سبيل المثال) أثناء الاتصال المستمر بشبكة اتصال من نوع العميل.

SSID

يعد SSID اختصارًا للجملة "معرف مجموعة الخدمات". ويعتبر هذا هو اسم شبكة الاتصال المستخدم في تعريف شبكة اتصال لاسلكية.

PSK

يعد PSK اختصارًا للجملة "المفتاح المشترك مسبقًا". ويعد هذا هو أحد عناصر معيار WPA للتشفير.

TKIP

يعد TKIP اختصارًا للجملة "بروتوكول صلاحية المفتاح المؤقت". يستخدم البروتوكول TKIP طريقة أكثر فاعلية من التشفير ويقوم بدمج شفرة صلاحية الرسالة (MIC) لتوفير الحماية ضد القراصنة. وهذا خيار يوجد داخل طريقة التشفير WPA-PSK.

بروتوكول WEP

يعد WEP اختصارًا للجملة "الخصوصية المكافئة للشبكات السلكية". ويعد هذا معيار تشفير يوفر مستوى من الحماية والخصوصية مكافئ لما يمكن الحصول عليه من شبكة اتصال محلية سلكية.

بروتوكول WPA

يعد WPA اختصار للجملة "اتصال محمي ببروتوكول Wi-Fi" ويعد هذا أحد معايير التشفير الذي أضفى تطويرًا على معيار WEP. ويقدم المعيار WPA تشفيرًا أكثر ذكاءً ومصادقة المستخدم.



 



USRobotics USRobotics