المحتويات:

حول مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

تهيئة شبكة الاتصال وتنظيمها >

تثبيت المهايئ وتهيئته في نظام Windows 98SE/Me/2000/XP

تصفح أداة التهيئة اللاسلكية المساعدة

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

مسرد المصطلحات

مواصفات المنتج الخاصة بمهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

الضمان المحدود لشركة USRobotics Corporation

المعلومات التنظيمية

دليل مستخدم مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g

تهيئة شبكة الاتصال وتنظيمها

يدعم مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g خيارات تهيئة شبكة الاتصال المحلية Ethernet كما حددتها لجنة معايير IEEE 802.

يمكن تهيئة مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g بأحد الأوضاع التالية:

  • شبكة اتصال نظير إلى نظير للشبكات المحلية (SOHO) الخاصة بالمكاتب الصغيرة ومكاتب المنزل

  • شبكات الاتصال المحلية من نوع العميل للمشروعات

طبولوجيا شبكة الاتصال

شبكة الاتصال اللاسلكية المحلية 802.11g Ad Hoc (نظير إلى نظير) هي مجموعة من أجهزة الكمبيوتر، كل جهاز منهم مزود بمهايئ بطاقة اتصال لاسلكي، ومتصلين كشبكة اتصال محلية لاسلكية مستقلة. يجب أن يتم تهيئة الأجهزة اللاسلكية الموجود في نطاق شبكة اتصال لاسلكية محلية 802.11g Ad Hoc (نظير إلى نظير) حتى تتم مشاركتهم لنفس القناة اللاسلكية.

عمليات التهيئة لشبكة الاتصال اللاسلكية المحلية 802.11g Ad Hoc (نظير إلى نظير) تلائم الأقسام الصغيرة أو بيئات عمل SOHO.

يوفر مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g الاتصال بشبكات الاتصال المحلية السلكية لمحطات العمل. التكوين الذي يجمع بين شبكات الاتصال المحلية السلكية واللاسلكية يسمى تكوين Infrastructure (العميل). يشكل مجموعة مستخدمي مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g ونقطة الاتصال اللاسلكية مجموعة الخدمات الأساسية (BSS). يمكن لكل مهايئ USB اللاسلكي بمعيار 802.11g التواصل مع أي كمبيوتر موجود على شبكة الاتصال المحلية من نوع العميل عبر نقطة الاتصال اللاسلكية.

يقوم تكوين Infrastructure (العميل) بتوسيع إمكانية اتصال كمبيوتر بشبكة اتصال محلية سلكية ويضاعف من نطاق الإرسال اللاسلكي الفعال لعدد مهايئان USB لاسلكيان بمعيار 802.11g. نظرًا لأن نقطة الاتصال اللاسلكية قادرة على إعادة توجيه البيانات الموجودة على مجموعة الخدمات الأساسية (BSS)، فإنه تتم مضاعفة نطاق الإرسال في شبكة اتصال محلية من نوع العميل.

ويعد تحديد اسم شبكة الاتصال SSID مميز أمرًا ضروريًا. يجب تهيئة كافة مهايئات USB اللاسلكية بمعيار 802.11g الموجودة على شبكة الاتصال اللاسلكية على نفس اسم شبكة الاتصال SSID المستخدم بواسطة نقطة الاتصال أو الموجه اللاسلكي.

يلائم تكوين شبكة الاتصال المحلية اللاسلكية من نوع Infrastructure (العميل) الاتصال اللاسلكي للمشروعات بقاعدة بيانات مركزية أو بتطبيقات مركزية أخرى لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

 





USRobotics USRobotics