USRobotics
       

المحتويات:

مرحباً بكم في مركز معلومات تقنية 56K

مزايا المنتج

التركيب مع كل أنظمة التشغيل

استكشاف الأخطاء وإصلاحها >

المرجع التقني (English)

مسرد المصطلحات

المعلومات التنظيمية

الضمان المحدود

دليل ومرجع المستخدم الخاص بمودم Faxmodem 56K

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

إذا واجهت أية مشكلات تخص المودم، فتأكد أولاً من تركيبه على نحو سليم.

نظام Windows 95/98/Me: انقر فوق ابدأ في Windows ثم إعدادات ثم لوحة التحكم. انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز أجهزة مودم. في شاشة خصائص المودم، ينبغي أن يظهر وصف جهاز المودم الخاص بك. انقر فوق علامة التبويب "تشخيص". تأكد من تمييز جهاز المودم الصحيح. انقر فوق الزر مزيد من المعلومات. يتعين ظهور سلسلة من الأوامر والاستجابات من جهاز المودم. وهذا يعني نجاح عملية التثبيت. في حالة عدم إدراج المودم و/أو عدم ظهور سلسلة الأوامر والاستجابات، تأكد من إحكام اتصال جميع التوصيلات وكابلات التيار الكهربائي بجهاز المودم والجزء الخلفي من الكمبيوتر. تحقق من أن جهاز المودم قيد التشغيل ومن أن ضوء PWR مضاء. أغلق الكمبيوتر ثم أعد تشغيله. افحص جهاز المودم مرة أخرى مستخدمًا لوحة التحكم كما هو موضح أعلاه. إذا استمر المودم في عدم الاستجابة، قم بإلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيته من جديد. افحص جهاز المودم مرة أخرى مستخدمًا لوحة التحكم كما هو موضح أعلاه.

Windows NT: انقر فوق ابدأ ثم إعدادات ثم لوحة التحكم. انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز أجهزة مودم. في شاشة خصائص المودم، ينبغي أن يظهر وصف جهاز المودم الخاص بك.

Windows 2000/XP: انقر فوق ابدأ ثم إعدادات (إن وجد) ثم لوحة التحكم. انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز خيارات الهاتف والمودم . انقر فوق علامة التبويب "مودم". تأكد من تمييز جهاز المودم الصحيح. انقر فوق الزر خصائص. انقر فوق علامة التبويب "تشخيص". انقر فوق الزر استعلام مودم. يتعين ظهور سلسلة من الأوامر والاستجابات من جهاز المودم. وهذا يعني نجاح عملية التثبيت. في حالة عدم إدراج المودم و/أو عدم ظهور سلسلة الأوامر والاستجابات، تأكد من إحكام اتصال جميع التوصيلات وكابلات التيار الكهربائي بجهاز المودم والجزء الخلفي من الكمبيوتر. تحقق من أن جهاز المودم قيد التشغيل ومن أن ضوء PWR مضاء. أغلق الكمبيوتر ثم أعد تشغيله. افحص جهاز المودم مرة أخرى مستخدمًا لوحة التحكم كما هو موضح أعلاه. إذا استمر المودم في عدم الاستجابة، قم بإلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيته من جديد. افحص جهاز المودم مرة أخرى مستخدمًا لوحة التحكم كما هو موضح أعلاه.

المشكلة: البرنامج لا يتعرف على المودم.

الحلّ المقترح:

قد لا يعمل برنامج الاتصالات بصورة صحيحة في حالة تثبيت أكثر من إصدار للبرنامج أو استخدام إصدار قديم أو وجود أكثر من برنامج اتصالات مثبت على جهاز الكمبيوتر. ونوصي بضرورة استخدام برنامج الاتصالات المصاحب لجهاز المودم على القرص المضغوط الخاص بالتثبيت.

الحلّ المقترح:

قد تكون إعدادات منفذ الاتصال COM الخاصة بالبرنامج غير صحيحة. ينبغي أن يكون هناك مكان في قسم الإعداد الخاص بالبرنامج مختص بإعدادات المنفذ. تأكّد من ملاءمة إعدادات المنفذ بالبرنامج مع المودم. راجع مراجع برنامج الاتصال للحصول على إرشادات ضبط إعدادات منفذ الاتصال في البرنامج.

لا يصدر المودم رنين الطلب أو لا يرد على المكالمات القادمة.

بالنسبة لمشكلات الاتصال والإجابة:

الحلّ المقترح:

ربما يكون سلك الهاتف متصلاً بجهاز المودم على نحو غير سليم أو يكون سلك الهاتف متصلاً بمقبس خطأ. ينبغي أن يتصل سلك الهاتف بالمقبس الموجود بجهاز المودم وبمقبس الهاتف الموجود بالجدار. إذا كان بالإمكان يرجى استعمال سلك الهاتف الموزع في علبة المودم.

بالنسبة للشركات:

الحلّ المقترح:

ربما تكون قد قمت بتوصيل سلك الهاتف الخاص بجهاز المودم بخط رقمي. اتصل بالمسئول عن نظام الهاتف بالقسم إذا لم تكن متأكدًا من أن خط الهاتف رقمي أم لا.

إذا تطلّب نظام الهاتف طلب الرقم "9" للحصول على خطّ خارجي، تأكّد من إضافة "9" قبل الرقم المطلوب.

مستخدمو البريد الصوتي:

الحلّ المقترح:

إذا توافر لديك خدمة البريد الصوتي من قبل شركة الهاتف المحلية التابع لها، فقد تتغير النغمة عند وجود رسائل قيد الانتظار. استرجع بريدك الصوتي لاستعادة نغمة الاتصال العادي.

يبدو المودم وكأنه يحاول الاتصال بمودم آخر لكنه يفشل.

الحلّ المقترح:

ربما يكون الاتصال الموجود ضعيفًا. حيث يتم توجيه كل المكالمات بصور مختلفة، لذا حاول إجراء المكالمة مرة أخرى.

جهاز المودم لا يحقق الاتصال بالإنترنت بسرعة 56K.

يتيح بروتوكول V.90/V.92 سرعات تنزيل تصل إلى 56 كيلوبت، إلا أن حالة الخط قد تؤثر على السرعات الفعلية أثناء إجراء اتصال معين. ونتيجة للتكوين غير المعتاد لخط الهاتف لن يتمكن بعض المستخدمين من الاستفادة الكاملة من تقنية V.90/V.92 في هذا الوقت. ولتحقيق اتصال بسرعة 56 كيلوبت:

  • يجب أن يدعم الملقم الذي تتصل به الإشارة الرقمية بتقنية V.90/V.92 ويستطيع إصدارها. ويمكن لموفر خدمة الإنترنت (ISP) تزويدك بقائمة اتصالات الطلب الهاتفي والمعلومات الخاصة بشأن ما تدعمه هذه الاتصالات حاليًا.

  • \يجب أن يدعم الخط الهاتفي الذين يصل موفر خدمة الإنترنت (ISP) وجهاز المودم الخاص بك الاتصال بسرعة 56 كيلوبت كما يجب أن يحتوي على تحويل واحد من النظام الرقمي إلى النظام التماثلي. حيث تخرج الإشارة بسرعة 56 كيلوبت من موفر خدمة الإنترنت (ISP) في صورة إشارة رقمية. وفي مكان ما بين موفر خدمة الإنترنت (ISP) وجهاز المودم الخاص بك، سيكون هناك تحويل للإشارة من النظام الرقمي إلى النظام التماثلي بحيث يمكن لجهاز المودم استقبال البيانات. لا يتعين وجود أكثر من تحويل واحد للإشارة من النظام التماثلي إلى النظام الرقمي في المسار من موفر خدمة الإنترنت (ISP) إلى جهاز المودم الخاص بك. في حالة حدوث أكثر من تحويل للإشارة من النظام التماثلي إلى النظام الرقمي، ستتحول سرعات الاتصال إلى سرعة معيار V.34 (33.6 كيلوبت في الثانية) بشكل افتراضي. وقد تكون هناك أيضًا مشكلات في الخطوط المحلية بين موفر خدمة الإنترنت (ISP) وجهاز المودم. وقد تمنع هذه المشكلات أو تحد من سرعات الاتصال بتقنية V.90/V.92. بالإضافة إلى ذلك، يتم توجيه كل المكالمات الهاتفية بصور مختلفة، لذا ينبغي محاولة إجراء الاتصال بسرعة 56 كيلوبت عدة مرات. والطريقة الوحيدة لاختبار ذلك تتمثل في الاتصال بمكان بعيد. فغالبًا ما تكون الخطوط البعيدة أكثر وضوحًا من الخطوط المحلية. وجدير بالملاحظة أن شركات الهاتف تعمل باستمرار على ترقية أنظمتها. فالخطوط التي لا تدعم سرعة 56 كيلوبت اليوم قد تدعمها في المستقبل القريب.

  • يجب أن يتصل جهاز المودم الخاص بك بملقم مزود بتقنية V.90/V.92. حيث لا يمكن أن يتصل جهازا مودم بسرعة 56 كيلوبت ببعضهما البعض بسرعة 56 كيلوبت في الثانية.

إذا لم تقم بإصلاح المشكلات بعد تجربة الاقتراحات في قسم "استكشاف الأخطاء وإصلاحها"، فيمكنك الحصول على مساعدة إضافية من خلال المصدر المناسب لك مما يلي:

شبكة الويب العالمية
تضم معلومات مفيدة حول المنتج، بالإضافة إلى المستندات والأدلة. قم بزيارة الموقع التالي:
http://www.usr.com/support

معلومات الدعم


هل ما زلت تواجه أية مشكلات؟

1. قم بزيارة موقع الويب لشركة USRobotics www.usr.com.

تم التطرق إلى معظم المشكلات الشائعة التي تواجه المستخدمين مع هذا المنتج في صفحات الويب الأسئلة الشائعة (FAQ) واستكشاف الأخطاء وإصلاحها (Troubleshooting).

2. قم بالاتصال بقسم الدعم الفني الخاص بشركة USRobotics.

يمكن لمتخصصي الدعم الفني الإجابة أيضًا على الأسئلة الخاصة بأجهزة U.S. Robotics.


للحصول على أحدث معلومات الدعم، بما في ذلك الحصول على رقم اعتماد المنتج المرتجع، قم بزيارة موقع الويب لشركة USRobotics:

http://www.usr-emea.com/international-contacts.asp?loc=emea