لم أعد قادراً على الوصول إلى الإنترنت.

  1. إذا لم بعد بإمكانك الوصول إلى الإنترنت راجع أولاً Basic Troubleshooting Procedure (الإجراء الأساسي لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها) في صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها الرئيسية.
  2. إذا كنت تستخدم كمبيوتر يعتمد نظام تشغيل Windows، قم بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة ‏USRobotics‏) من حافظة Troubleshooting على القرص المضغوط الخاص بتثبيت برنامج USRobotics.

    إذا قمت بتشغيل USRobotics Network Test (اختبار شبكة USRobotics)، واتبعت الإرشادات في الأداة المساعدة، وما زلت غير قادر على الاتصال بالإنترنت، فعليك المضي في تنفيذ ما تبقى من الإجراءات المبينة أدناه يدوياً.

  3. يغطي الإجراء التالي المناطق حيث سنقوم باستكشاف أخطاء الاتصالات في الشبكة والموجه وإصلاحها لاكتشاف مكان المشكلة في الشبكة:
  1. تحقق من إمكانية توصيل المحول السلكي بالموجه. إذا تعذر على المحوّل الاتصال بالموجّه، فلا يمكن وصول الكمبيوتر إلى الإنترنت.
  2. تحقق من اتصال الموجه بالإنترنت. يجب أن يكون الاتصال بالإنترنت سريعاً وشغالاً.

التحقق من إمكانية توصيل المحول السلكي بالموجه

  1. ابدأ مستعرض ويب. في السطر المخصص للموقع أو العنوان، اكتب 192.168.1.1 واضغط على مفتاح ENTER‏. إذا كان بمقدورك الوصول إلى صفحات تكوين الموجه، فحاول مجدداً الوصول إلى الإنترنت.

ملاحظة: إذا قمت بتعديل عنوان IP الخاص بالموجّه، فأدخل عنوان IP الجديد بدلاً من 192.168.1.1.

  1. قم بتحرير اتصال الشبكة الخاصة بالمحوّل وتجديده.
  1. حاول مجدداً الوصول إلى صفحات تكوين الموجه على العنوان 192.168.1.1. إذا كان بمقدورك الوصول إلى صفحات تكوين الموجه، فحاول مجدداً الوصول إلى الإنترنت.
  2. حاول مجدداً الوصول إلى صفحات تكوين الموجه على العنوان 192.168.1.1. إذا كان بمقدورك الوصول إلى صفحات تكوين الموجه، فحاول مجدداً الوصول إلى الإنترنت.
  3. حاول مجدداً الوصول إلى صفحات تكوين الموجه على العنوان 192.168.1.1.

التحقق من اتصال الموجه بالإنترنت

  1. تحقق من الأضواء على الموجه لتحديد أن الموجه موصول بالإنترنت.
  2. تحقق من أن الموجه موصول بمأخذ على الحائط.
  3. إذا كنت ما تزال لا تستطيع الوصول إلى الإنترنت؛ فانقر فوق الخيار WAN Setup (إعداد شبكة الاتصال الواسعة) الموجود ضمن القائمة Internet (الإنترنت) واستخدم هذه الصفحة لتكوين اتصال البوابة بالإنترنت. (إذا كان لديك مودم DSL، فقد يُطلب منك إدخال معلومات تسجيل الدخول التي يزودك بها موفر خدمة الإنترنت ISP.)

    ملاحظة: إذا كان بروتوكول شبكة الاتصال الواسعة ثابتاً، فستحتاج إلى التحقق من أن عنوان IP للشبكة الواسعة الخاص بالموجّه، هو عنوان IP صالح وثابت. إن عنوان IP الصالح والثابت هو العنوان الذي يؤمنه موفر خدمة الإنترنت ISP‏ أو العنوان الموجود في الشبكة الفرعية نفسها كالجهاز المتصل بمنفذ الشبكة المحلية الخاص بالموجّه.

  4. قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.
  5. حاول الوصول إلى الإنترنت مرة أخرى.

إذا كنت لا تزال غير قادر على الوصول إلى الإنترنت: المشكلة لدى موفر خدمة الإنترنت ISP. اتصل بـ Customer Support الخاص بموفر خدمة الإنترنت لمعرفة ما إذا كان هناك مشكلة في المودم أو الاتصال بالإنترنت.

 

العودة إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها